منتديات ورد للفنون التشكيلية و اليدوية  

العودةالعودة   منتديات ورد للفنون التشكيلية و اليدوية > ورد للفنون منتديات عامة > منتدى حواء جمال اناقة اتيكيت مرأة امومة طفل طفولة اسرة

منتدى حواء جمال اناقة اتيكيت مرأة امومة طفل طفولة اسرة حواء جمال و اناقة و اتيكيت اسلوب حياة امومة طفولة اسرة

03-20-2010, 05:38 PM   #1
بنوته بورسعيدية
عضو في انتظار التفعيل البريدي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: الايميل المسجل غير مستخدم
المشاركات: 1,332
Facebook Twitter Google LinkedIn vkontakte messenger Digg

basmala

..... إهــــــــــــداء .....

إلى كل حواء يمتلئ قلبها بالحب .. والود والحنان .

إلى كل حواء ... ترغب في صدق الحفاظ على جنتها .. والعيش بأمان

إلى كل آدم .. انطفأت البسمة من على شفاهه .

إلى كل آدم .. قاسى من تقصير حواء في حقوقه وواجباته .

إليها ... أهدي هذا الكتاب راجية أن تتعانق الأرواح في حب

وتسامح ووفاء . .......................... الكاتبة....

.................................................. ....

........................ " الــمــقــدمـــــة " ............................

تعيش حواء اليوم واقعا تعصف به تيارات مختلفة قلبت كثيراً من المفاهيم
وأضعفت كثيراً من القيم المحمودة .

ولما كانت حواء هي نقطة الارتكاز في المجتمع , وهي البؤرة الأساس , لأنها
الأم والأخت والزوجة والابنة , ترصدتها العيون , وحاصرتها القوى الخبيثة
من كل جانب تبغي فسادها , لتفسد الأسرة بأسرها , ويتصدع المجتمع الإسلامي , ويتفكك .

ولما كنت إحدى بنات حواء , وأعلم بهن , وأخبر بنفسياتهن , وأقرب إلى
مشكلاتهن من الرجل – فالمرأة أقرب للمرأة – حاولت جاهدة أن أتعايش مع
حواء , وأدلف إلى داخلها أفتش , وأنقب عن كل ما يزعج أدمها , لعلي أفلح
في رأب الصدع , وإصلاح ذات البين , ورسم البسمة الهانئة على شفاه آدم
بإعادة الثقة إلى قلبه , والهدوء إلى نفسه .

فحواء التي حيرت العلماء , والأدباء , والشعراء , والفلاسفة – فعدوها لغزاً
لا يمكن معرفة أسراره , وفك رموزه ومخلوقاً عجيباً عجزت الخلائق عن
معرفة نفسيته , فهي عندهم تجمع بين القوة والضعف , والجمال والقبح ,
والحب والبغض , والوفاء والغدر , فهي حصيلة من المتناقضات السلوكية
العجيبة - ما هي إلا مخلوقة رقيقة ناعمة , ظلمتها أقلام القوم , لأنهم عجزوا
عن فهم طبيعتها , وبالتالي فشلوا في التعامل معها , وإصلاح ما اعوج من أمرها .
ولكن هناك من تمكن من سبر أغوار المرأة , وفتق أكمام أسرارها ,
وأطلع آدم على نفسيتها , ووضع له أسس فن التعامل معها , حتى
يتمتع بارتشاف رحيقها , ذاك هو الإسلام , ومن هذا النبع بدأت
أستقي أفكاري وأخذت أذكر حواء بآيات الله – سبحانه وتعالى –
وبأحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم , وبسيرة أمهات
المؤمنين , والصحابيات الكريمات رضوان الله عليهن جميعاً ,
هادفة إلى رؤية الأسرة المسلمة وهي ترفل في سعادة ورفاء ,
فيتحقق بذلك الهدف من وجودها , وهو تعمير الأرض , ونشر كلمة التوحيد .


وأحب أن أوضح لحواء بأنني لا أقصد بلفظ حواء أن أعم جميع
النساء , فهناك من
النساء من يعجز الوصف عن الإحاطة بمناقبهن ,
وحسن عشرتهن ، ولكني أؤمن بالمثل القائل : " لكل حسام نبوة ,
ولكل جواد كبوة , ولكل حليم هفوة , ولكل كريم صبوة " .
فكل أمريء معرض للنسيان فقد قال صلى الله عليه وسلم : ( كل ابن آدم
خطاء , وخير الخطائين التوابون ) .

وأؤمن كذلك بأن حواء أكثر واقعية من آدم , فهي لا تتردد في الاعتراف
بخطئها , ولا تحجم عن إصلاح أمرها , وهذه الحقيقة قد اعترف بها
آدم , فقال : " مشكلة الرجل أنه لا يعترف بأخطائه , ويزيد على هذا
بأن ينسب مسؤولية هذه الأخطاء إلى غيره في هيئة ثورة , وغضب
يشعرانه أنه على حق , ولم يرتكب أي خطاء , أما المرأة فهي أكثر
واقعية من الرجل , وأكثر شجاعة منه , وأقدر على تكييف حياتها
في كل الظروف , فهي قلما تتردد في الاعتراف بأخطائها حتى لو لم تكن
مسؤولة مباشرة عن الأخطاء " .

وأخيرا .. أقول لحواء ما شجعني على الكتابة لك إلا ثقتي وإيماني بوفائك ,
وحرصك على بقاء جنتك , وتفانيك , في إرضاء آ دمك لأنك مجبولة على
إنكار الذات , وحب الخير .....


.................................................. .......................................


................................
ماذا تريد حواء .................................

حواء اليوم .. تنكرت لأنوثتها , ووأدت أمومتها جرياً خلف المكانة
الاجتماعية , وتحقيق الذات , فخرجت إلى العمل , وجرت لاهثة في ساحات
العلم , وتشبثت بأستار الهيئات الاجتماعية , تريد أ ن تضرب في كل مكان
بسهم , متناسية وظيفتها الأولى , وهي ربة الأسرة 0

فحواء .. قبل أن تتزوج لها أن تسهم في كل مجال أرادت حتى تشغل وقتها
بكل ما هو مفيد ونافع , فواجبها الأول والأخير هو استغلال أوقات الفراغ
بما يعود عليها وعلى مجتمعها بالخير .

أما إذا تزوجت .. فيجب أن تعي أن حياتها الأولى قد تغيرت , وأن وظيفتها
الأولى أصبحت هي البيت والأولاد , وإن كانت تحمل أكبر الشهادات .

ولكن للأسف نجد المرأة تريد أن تحصل على كل شيء , تريد أن تتعلم ,
وتحصل على أكبر الشهادات , وفي نفس الوقت تريد أن تعمل وتحصل على
أرفع المناصب , وتريد أن تتزوج وتحصل على أفضل زوج , وتريد أن تلد
لتحصل على أكبر قدر من الأولاد , وتريد أن تخرج إلى المجتمع لتحصل على
أعظم المراكز الاجتماعية وفي أوسع نطاق !!!

وفي النهاية .. وبعد الجري اللاهث تجد نفسها تجري خلف سراب , وأن كل
آمالها قد انهارت , لأنها بنتها على أساس ضعيف واه .

فعلى المرأة .. أن تتريث وتتعقل , وأن تحدد خطوط مسيرتها في الحياة ,
وتحدد الأولويات لتعطيها حقها كاملاً , ثم تنظر إلى الأمور الثانوية وتأخذ
منها بقدر استطاعتها دون تعد على الأولويات المفروضة .

فإذا أرادت أن تتزوج فلتجعل البيت والأولاد هو هدفها الأول والأخير ,
فإذا أدت كل ما عليها من حقوق وواجبات تجاه بيتها وزوجها – وما
أكثر هذه الحقوق – عليها أن تأخذ بطرف يسير من الأمور الثانوية
كالتعليم , والعمل , والنشاطات الاجتماعية أن بيتها سوف يتأثر فلتترك
هذه الأمور بثقة , ودون تردد , أو لوم نفسٍ .


.................................................. ......................................

أخواني وأخواتي يسعدني جدا أن انقل إليكم هذه المواضيع وهي عبارة

عن : سلسلة توجيهات لإصلاح الأسرة .... ولكاتبه فاضله ........

أملا أن تجدوا الفائدة العظيمة والتوجيهات السديدة من خلال هذه المواضيع

م
ن
ق
و
ل
للامانه
بنوته بورسعيدية غير متواجد حالياً  
03-20-2010, 08:56 PM   #2
القطه الشقيه
عضو في انتظار التفعيل البريدي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: الايميل المسجل غير مستخدم
المشاركات: 2,341

مونه رائع
تسلمى حبيبتى
القطه الشقيه غير متواجد حالياً  
03-21-2010, 03:12 PM   #3
بنوته بورسعيدية
عضو في انتظار التفعيل البريدي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: الايميل المسجل غير مستخدم
المشاركات: 1,332

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القطه الشقيه
مونه رائع
تسلمى حبيبتى

[]عروستنا الجميله تسلمي ياغاليه[/]
بنوته بورسعيدية غير متواجد حالياً  
03-21-2010, 03:24 PM   #4
منى سامى
مراقب عام
Crown5
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: عيد ميلادك احلى عيد
المشاركات: 15,421

[]جزاك الله خيرا حبيبتى
وجعله الله فى ميزان حسناتك
دمتى بخير[/]
__________________

signature

منى سامى غير متواجد حالياً  
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ocllapseimg_forumrules تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

ward2u المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ديكورات داخليه بالرخام من اعمالى مهدي ضفار منتدى الديكور تحف ديكورية ديكورات حديثة غرف مودرن وحدات اضاءة 9 01-23-2015 12:58 PM
شكل العالم لو حكمته النساء عاشق الروح التصوير الفوتوغرافي صور فوتوغرافية تقنيات ابداع المصور الفنان 6 07-04-2012 08:37 PM
من هن احسن النساء قاسم نايف منتدى ثقافي موضوعات ثقافية عامة خواطر شعر سيرة شعراء 24 04-28-2011 11:04 PM
لوحات فنية بالرخام عمل يدوي مهدي ضفار منتدى الديكور تحف ديكورية ديكورات حديثة غرف مودرن وحدات اضاءة 7 03-04-2011 08:46 PM
جدارية بالرخام والسيراميك doodee22 منتدى تعليم فن الرسم التصوير اسس التصميم الابتكارى 0 05-30-2010 01:05 PM


الساعة الآن 03:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc