منتديات ورد للفنون التشكيلية و اليدوية  

العودةالعودة   منتديات ورد للفنون التشكيلية و اليدوية > ورد للفنون منتديات عامة > منتدى ثقافي موضوعات ثقافية عامة خواطر شعر سيرة شعراء

منتدى ثقافي موضوعات ثقافية عامة خواطر شعر سيرة شعراء منتدى ثقافي موضوعات ثقافية خواطر سيرة شعراء اجمل قصائد

06-15-2007, 05:35 PM   #1
زهرة الكاميليا
شريك استاذ
stars-2-7
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: مصر - اسكندريه
المشاركات: 2,663
فى صمت وسكون تمضى الحياه

Facebook Twitter Google LinkedIn vkontakte messenger Digg

basmala

وتمضي الحياة !!!

1
اْحبها .....بلا حدود !!

مرة لانها حفيدتي و ينطبق عليها المثل تماما

أعز من الولد ..ولد الولد....

و مرات ..و مرات ...لاْنها هي ...

هي نور ...حفيدتي ذات الاْعوام الخمس


2


هي في عيوني اْجمل بنت علي وجه البسيطة...

وهي بحق جذابة...تخطف العين بملامحها

الرقيقة و شعرها المسترسل و صوتها العذب..

إذا ما تكلمت ..أو غردت ... فغنت !

في اناملها وعد برسامة ...فنانة...ذات خطوط

واضحة وتعبير دقيق مباشر ....ذكية و من فرط لماحيتها تكاد تقترب


من حدة الطبع ...لولا حنان تلقائي يشع من عينيها ...و طيبة قلب


غير مصنوعة تصنع توازنا رائعا...

.فأينما حلت ...هي نجمة المكان ...

و اذا ما توارت يدور عنها السؤال ؟

3


ثم ...فجعنا ذات يوم برحيل جدها لاْبيها


شد ما كانت تحبه و تتعلق به !!يوم زيارته عندها يوم فرح و عيد ....


لم يكن هناك بد من اخبارها !!!!


تلقت الخبر علي قدر سنوات عمرها .. انتابتها اْلحيرة علي نحو ما ..


.و ان بدت مسلمة بالاْمر...

و سرعان ما راحت تردد ان العزاء وجوده بالجنة ...


و انها اذا دعت له بالرحمة ...استجاب الله سبحانه و تعالي

لدعواتها ...و محبتها !!!

و راحت الحياة تمضي.. حتي جاءت ليلة تبيت فيها عندي....

و قبل ان يدركها الوسن ساْلتني هامسة

تاتي... مش ممكن ابدا اشوف جدو ؟

و لما كانت الاجابة بالاستحالة ....

عادت تساْل برجاء يذيب القلب ....و لا حتي اكلمه بالتيلفون ؟

و من جديد راحت الحياة تمضي ....

و بين اْحضاننا برعم اخر يتفتح و يملاْ دنيانا بهجة و اْملا


ادم ...شقيقها الاْصغر ...لم يتعد عمره العامين بعد ..

.لا يكف عن الصياح و الضجيج معلنا عن طبيعته كولد ...

يلقي بالعابه كلها ارضا كيفما اتفق ...يدكها بقدميه دكا ..

يدخل البيت عندي كاعصار ...لا ينظر في العيون ..

.و بالكاد ينتبه لمن يحدثه ...تنحصراهتماماته بسياراته ..و دباباته ..

و متابعة مطاردات توم اند جيري...و لا يخص احدا... بخلاف اْمه

باي تواصل او انتباه ...

حتي كان الاْمس ....عادت ابنتي من عملها ...و حان وقت انصرافهم ...

و كالمعتاد ...وقفت بجوار باب الشقة...اْنتظر في صبر

حتي تنتهي نور من سلاماتها و توصياتها للغد ....

لا تنسي يا تاتي الشعرية بالسكر ...و الجيلي ..و...و...

و فجاْة ...و بلا مقدمات عاد آدم اْدراجه الي ..و في عينيه نظرة محبة

و امتنان يصعب وصفها ...رفعته عاليا لأقبله ...فاستجاب ...بلا عناء ؟!

ثم شددالضم علي بذراعيه الصغيرتين ...و قال باي باى يا تاتى !!

و كالمعتاد ....صارت ضجة هائلة علي درجات السلم نور

و آدم في بداية معركة طفولية ...و امهما تحاول جاهدة السيطرة

و التهدئة ...و لم تلبث أن تلاشت أصواتهم ....

و ساد صمت ..و سكون !!

اغلقت الباب برفق ...و قد اهتز وجداني ...و بداخلي يدور سؤال ...

تري ...كم من الوقت سيمر حتي يلقي ادم براْسه

في صدر امه ليساْلها ...
..
يعني مش ممكن اشوف تاتي تاني ؟


4

ولا حتي اكلمها بالتيلفون ؟؟
زهرة الكاميليا غير متواجد حالياً  
06-15-2007, 08:41 PM   #2
السويدي
vip
Crown5
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: London,UK
المشاركات: 11,524

[IMG][/IMG]

فى صمت وسكون تمضى الحياه
زهرة الكاميليا

كلمات جميله وهكذا تمضى الحياه
الله يرحم موتانا وموتاكم ويرحمنا
وربنا يعطيك الصحه والعافيه وتشوفي اولادهم
وتعملي لهم الجيلي والشعريه بالسكر

تسلم الايادى
بارك الله فيك
__________________

signature

السويدي غير متواجد حالياً  
06-15-2007, 09:13 PM   #3
زهرة الكاميليا
شريك استاذ
stars-2-7
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: مصر - اسكندريه
المشاركات: 2,663

الاخ العزيز السويدي


ما يخرج من القلب ....يدخل القلب ...


مشاعرك الصادقة الطيبة وصلتني ...


شكرا لتفاعلك ...و تمنياتك ...ارجو لك كل الخير.


انقل لك امتنان نور و ادم ..


و ستري نور اسمها صباح الغد باذن الله و اكيد ستكون فرحة به ..


اما ادم ...فعندما يفك الخط ...شكرا لك
زهرة الكاميليا غير متواجد حالياً  
06-15-2007, 09:46 PM   #4
ملك
vip
Crown5
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: مصر - فى رحمه الله
المشاركات: 14,674

فى صمت وسكون تمضى الحياه
فى صمت وسكون تمضى الحياه
و تمضي الحياة
والبقاء لله

سوف تمضى الحياة
شئنا او لم نشاء وهذا حال الدنيا


وربنا يخلي لك الامورة
نورتنا وهى نورت المنتدى ويارب تكبر وتبقى دكتور


فى صمت وسكون تمضى الحياه
ملك غير متواجد حالياً  
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ocllapseimg_forumrules تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

ward2u المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف نرى الحياه بقلوبنا البيادر الحوار العام الموضوعات الانسانيه النقاش الهادف النقد البناء 1 03-22-2012 05:53 PM
اروع كلام فيه حكم من الحياه قاسم نايف منتدى ثقافي موضوعات ثقافية عامة خواطر شعر سيرة شعراء 6 02-03-2012 07:36 PM
رائعه الحياه رغم كل شيئ امل نيازى الحوار العام الموضوعات الانسانيه النقاش الهادف النقد البناء 8 07-29-2010 02:20 PM
ما هو اصعب شيئ فى الحياه ارواح الحوار العام الموضوعات الانسانيه النقاش الهادف النقد البناء 6 07-12-2010 08:26 PM
دعاء اذا دعوته تمضى سنه ولا تستطيع الملائكه الانتهاء من كتابه حسناتك شذى الورود منتدى اسلامي القرآن الكريم السنة النبوية موضوعات قصص دينية 5 04-12-2008 10:32 PM


الساعة الآن 05:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc