منتديات ورد للفنون التشكيلية و اليدوية  

العودةالعودة   منتديات ورد للفنون التشكيلية و اليدوية > ورد للفنون منتديات عامة > منتدى ادبي موضوعات ادبية سيرة الادباء قصة قصيرة

منتدى ادبي موضوعات ادبية سيرة الادباء قصة قصيرة منتدى ادبي موضوعات ادبية سيرة كبار الادباء و اهم اعمالهم الادبية و اجمل القصص القصيرة

04-15-2015, 08:30 PM   #1
هند
مراقب عام
Crown5
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: مصر - المنوفية
المشاركات: 10,714
الامانه قصص قصيره حقيقيه

Facebook Twitter Google LinkedIn vkontakte messenger Digg

basmala

ِفى الاسابيع القليله الماضيه حدثت معى ثلاث قصص حقيقيه
محورها الامانه
وابطالها هم البسطاء


القصه الاولى

اذهب لعملى مبكرا تقريبا اكون اول من يصل
بعد وصولى بدقائق
دخل عم احمد العامل ليخبرنى
انه وجد خاتما ذهبيا وهو ينظف الغرفه
الخاتم اكسسوار وليس ذهب
ولكنه لم يكن يعرف هذا
اعاده الى وهو يعتقد انه ذهب
وكان فى امكانه اخفاؤه بسهوله
لانه لم يكن فى المكان احد غيرى
وكنت جالسه فى غرفه غير التى وجد الخاتم فيها
لم يمنعه من اخفاؤه سوى اخلاقه وامانته

القصه الثانيه

طلب احد الجيران من والدى ان يدله على بعض العمال
ليقوموا ببعض المهام فى منزله
حضر العمال وانهوا المهمه
ليأتى الجار بعد عدة ايام ليعلن عن ضياع
خاتم شبكة ابنته
وانحصر الشك فى العمال
استدعاهم والدى فحضر احدهم
وعندما سأله ابى عن الخاتم اجاب ببساطه
نعم وجده زميلى ملقى بشكل مهمل فاعتقد انه خاتم (فالصو)
فأخذه لابنته الصغيره
ولكن ما دام ذهبا فسنحضره لك
واتفقا على موعد لارجاع الخاتم
انتظرهما والدى ولم يحضرا فى الموعد
فاتصل بهما فأكدوا انهم فى الطريق
طال الانتظار
ولعبت الظنون برأس والدى
هل طمعوا فى الخاتم بعدما عرفوا قيمته
ولكنهما حضرا فى النهايه
ومعهما الخاتم
ومعهم سبب غريب للتأخير
(حاجه كده زى الافلام العربى)
كانو فى الطريق حسب الموعد
اتصل والدى بهم فأخرج الرجل التليفون من جيبه
و رد ثم وصلوا لشارعنا
واذا بهم يكتشفوا ضياع الخاتم منهم
اعتقد الرجل انه وقع من جيبه عندما اخرج التليفون
فركبوا مواصلات مره اخرى وعادوا من حيث اتوا
فوجدو الخاتم فعلا حيث توقعوا
ملقى على الارض بشكل ظاهر و فى مكان كثير الرواد
لكن احدا لم ينتبه اليه ولم يأخذه
وهذا من ستر الله معهم
لانه لم يكن احد ليصدق انه ضاع منهم فعلا
فأخذوه و ردوه لابى الذى رده بدوره لصاحبه

القصه الثالثه

خرج كريم بالامس صباحا مع جده وجدته ذهبوا لعدة اماكن
لشراء لوازم البيت
عندما وصلوا البيت اكتشفوا ضياع موبايل كريم
بحثنا فى كل مكان لانه لم يكن متأكدا انه خرج به اصلا
لم نجده وقلنا عوضنا على الله
عصرا وجدنا شخصا يتصل بنا يقول انه وجد التليفون
هو بائع ملابس يعرض بضاعته فى الشارع
وصف لنا مكانه واعطانا اسمه ورقم موبايله
و ذهب والد كريم واخذ التليفون منه
وعرض عليه مكافأه
فرفض وقال له
(انت كدا بتشتمنى)
لم افرح بعودة الموبايل قدر ما اسعدتنى
امانه هذا الرجل البسيط

ثلاث نماذج مشرفه
لهم احببت ان اوجه الشكر والتحيه

عم احمد
والبائع
والعمال

الذين لا اعرف اسماؤهم ولا اشكالهم
ولكن كفانى ما عرفته عنهم
وعن اخلاقهم وامانتهم
فهم بسطاء لكن شرفاء وامناء

جزاكم الله خيرا ورزقكم رزقا واسعا
واغناكم بحلاله عن حرامه

والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته
__________________

signature

هند غير متواجد حالياً  
04-15-2015, 11:07 PM   #2
نااانو
مراقب عام
Crown5
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: مصر - القاهرة
المشاركات: 26,998

ماشاءالله قصص جميلة
تعطى امل لوجود كثير من الناس لديهم الامانة
فعلا الامانة كنز لا يفنى
قصص جميلة هنودة
تسعد من يقرأها
ويدعى لهؤلاء
ربنا يبارك فيهم وفى صحتهم
ويزيد من رزقهم
ومبروك رجوع موبايل كوكو الجميل
شكرا لك
__________________

signature

نااانو متواجد حالياً  
04-16-2015, 12:27 AM   #3
Amany Ezzat
vip
Crown5
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
الدولة: مصر
المشاركات: 6,586

"الخير فيّ وفي أمتي الى قيام الساعة"
قصص جميلة
تبعث الأمل الضائع
فى أخلاق هذا الزمان
شكرا لكِ
حبيبتى هند
__________________

signature

Amany Ezzat غير متواجد حالياً  
04-16-2015, 04:17 AM   #4
moh004
vip
star6
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: مصر - بورسعيد
المشاركات: 5,314

القاصه مراقب عام ورد للفنون
الغاليه هند


الموبايل والخواتم الذهبيه قصص حقيقيه
عنوان جميل تزينه الامانه ويلعب بطولتها بسطاء
يتفهمون ان رأس مالهم فى الصدق وعفه النفس
بارك الله لهم فيما رزقهم من حلاله واغناهم بفضله
وهنيئا لاصحاب المال الحلال عوده ضالتهم
ومبروك لملك الورد عوده موبايله سالما
ليستمتع بالقصص الواقعيه للامانه
وينتبه لاغراضه فى المرات القادمه
والمثل الشعبي الدارج يقول :
مش كل مره تسلم الجره
استمتعت باقصوصاتك الواقعيه والموضوع الحصرى

شكرا لكِ
__________________

signature

moh004 غير متواجد حالياً  
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الامانه, حقيقيه, قصيره, قصص

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ocllapseimg_forumrules تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

ward2u المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اذا زرعت الامانه تحصد الثقه تقى الحوار العام الموضوعات الانسانيه النقاش الهادف النقد البناء 13 07-31-2014 08:56 AM
صور مجنونه حقيقيه و مضحكه القطه الشقيه نكتة مصورة مكتوبة فزورة مسابقة صور مضحكة ثابتة متحركة 23 12-03-2013 09:53 PM
صور انيمى لشخصيات حقيقيه romy منتدى انمى ورد للفنون صور انمى الرسوم المتحركة anime ward2u 15 03-09-2013 06:28 PM
عروس بحر حقيقيه فى الاردن ward57 الحوار العام الموضوعات الانسانيه النقاش الهادف النقد البناء 4 01-20-2011 04:04 PM
المستحيل قصه قصيره حقيقيه مع بعض التصريف هالة منتدى ادبي موضوعات ادبية سيرة الادباء قصة قصيرة 8 05-03-2008 07:35 PM


الساعة الآن 11:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc