منتديات ورد للفنون التشكيلية و اليدوية  

العودةالعودة   منتديات ورد للفنون التشكيلية و اليدوية > ورد للفنون منتديات عامة > منتدى اسلامي القرآن الكريم السنة النبوية موضوعات قصص دينية

منتدى اسلامي القرآن الكريم السنة النبوية موضوعات قصص دينية منتدى اسلامى موضوعات دينية القرآن الكريم السنة النبوية سيرة الرسول قصص الصحابة اخلاقيات سلوكيات المسلم

02-19-2008, 03:41 PM   #1
هند
مراقب عام
Crown5
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: مصر - المنوفية
المشاركات: 10,714
الملائكه تحيط بك وتحرسك طوال اليوم

Facebook Twitter Google LinkedIn vkontakte messenger Digg

basmala

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان
خلال يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم
قدم هذه المعلومة الشيخ عبد الباسط , أحد أعضاء لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة
قال

إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها 10 وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ,

وأن الله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته عند انقضاء الليل بالفجر وعند بدايته كيف تركتم عبادي ؟

فترد الملائكة وتقول:

تركناهم يصلون

يستغفرون

يسبحون
يذكرون


لذلك ينصح دائما بالحفاظ على صلاة البردين الفجر والعصر
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله.


رأى النبي عليه الصلاة والسلام

وهو فى السماء فى رحله المعراج

ملائكة يبنون قصراً لبنة من ذهب ولبنة من فضة

ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء

فسأل لماذا توقفوا ؟

قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله

فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء

فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء


داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


وقد جعل الله عشرة أنواع من الملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

- ملكين عن اليمين وعن اليسار
الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات
ولكن حين يفعل الإنسان سيئة
يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة
فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر
فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

- ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه ويحفظه
مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث فهذامن حفظ الله لعبدة بملائكته سبحانه
إلا إن كان مقدراً الله سبحانه انه سيموت في لوحه المحفوظ
-ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

- ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى
وهما مفوضين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.
- ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى
وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.
- و أخيرا ملك على البلعوم
لحماية الفم لأن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه
فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

رب اغفر لي ولوالدي
ولوالدى والدي
وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت
واليك انبت وبك خاصمت
اللهم اني اعوذ بعزتك
لا اله الا انت الحي الذي لا يموت
هند غير متواجد حالياً  
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ocllapseimg_forumrules تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

ward2u المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثلاثون دعاء طوال شهر رمضان المبارك ملك منتدى اسلامي القرآن الكريم السنة النبوية موضوعات قصص دينية 18 06-29-2015 10:58 PM
شال تريكو بخيط جنجاه من اعمالى رقة ورد الاقتصاد التدبير التجارب المنزلية غرز كروشية تريكو تطريز الباترون الخياطة 6 05-23-2014 11:05 AM
عندما تبكى الملائكه قصه مؤثره moondream2009 الحوار العام الموضوعات الانسانيه النقاش الهادف النقد البناء 5 08-11-2013 09:40 AM
عدد الملائكه حول الانسان شريرة منتدى اسلامي القرآن الكريم السنة النبوية موضوعات قصص دينية 8 05-17-2013 09:29 PM
بحيرة ماراكيبو Maracaibo فى فنزويلا مضيئه طوال العام safynaz منتدى تاريخ و جغرافية دول العالم و تقاليد الشعوب 8 10-21-2012 04:59 PM


الساعة الآن 10:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc