منتديات ورد للفنون التشكيلية و اليدوية  

العودةالعودة   منتديات ورد للفنون التشكيلية و اليدوية > ورد للفنون منتديات عامة > منتدى ادبي موضوعات ادبية سيرة الادباء قصة قصيرة

منتدى ادبي موضوعات ادبية سيرة الادباء قصة قصيرة منتدى ادبي موضوعات ادبية سيرة كبار الادباء و اهم اعمالهم الادبية و اجمل القصص القصيرة

08-18-2012, 10:27 AM   #1
علا الاسلام
مراقب عام
Crown5
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: عيد ميلادك احلى عيد
المشاركات: 4,552
رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

Facebook Twitter Google LinkedIn vkontakte messenger Digg

basmala

رمضان الحبيب الغالى

رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

تمهّل علينا قليلا ..
فقد كنا بالأمس ننتظرك و نرجو الله أن يلحقنا بك
لنتشرف بمُصاحبتك و جوارك و أنسك و جمالك ..
فأكرمنا الله و إستجاب لنا رأفة بنا و رحمة فبلّغنا إياك ,
ثم ما أن لبثت فينا قليلا حتى وجدناك تسرع الخطى


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل


رمضان ترفّق بنا

أمحزون أنت على أبناء مصر الشرفاء الذين قضوا بأرض سيناء ..
لا تحزن رمضان الحبيب ...
فقد مضى و ولىّ زمان الخوف من العبيد اليهود و الخونة الأغبياء ..
قتلة الصالحين و الأنبياء ...
لقد ولىّ الليل و لن يعود و جاء دورك يا صباح
و سفينة الإيمان سارت لا تبالى بالرياح
و حياتنا أنشودة صيغت على لحن الكفاح ...
لا تحزن فحقّهم لن يضيع و لن تذهب دمائهم هباءاَ منثورا ..
لا تحزن فرئيس مصر اليوم غير مخلوعها بالأمس ...
فهو رئيس يحافظ على أبنائه و لايفرّط و لن يفرّط في دماء أبنائه ..
فليهنأ الشهداء أصحاب الخاتمة الحسنة
من كانوا صائمين و فى الله على الحدود مرابطين .


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

أمحزونُ أنت على أهل سوريا الحبيب ؟

لا تحزن رمضان الحبيب
فأهل سوريا منا و نحن منهم ..
آلامهم آلامنا و مرضهم مرضنا و حاجتهم حاجتنا و ظلمهم ظلم لنا .
نبشرك رمضان الكريم بأن المسلمين ما قصّروا مع إخوانهم
لا فى سوريا و لا فى بورما و لا فى الصومال و لا فى فلسطين ..
فقد دعوا لهم – و مازالوا – بأن يرفع الله عنهم البلاء
و أن يطعمهم و يسقيهم و يرحمهم و ينزل عليهم سحائب الخير
و الرحمة و التثبيت و الفرج من الأزمة و أن يهلك عدوهم .



رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

نبشرك يا رمضان الحبيب أن أمة نبيك محمد صلى الله عليه و سلم
هى أمة الخير بل خير أمة أخرجت للناس ,
فقد طهّروا أموالهم و لو بالقليل و منحوها لهم ,
فالمسلمون بخير لم يبخلوا و لم يتكاسلوا و لن تهدأ أنفسهم
إلا بعد أن يزيح الله همّ أهل سوريا و فلسطين و بورما
و المستضعفين فى الدنيا .


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل


رمضان ترفّق بنا

فالقرآن قد ألفناه و صاحبناه و عرفناه و قرأناه و إستمتعنا به ,
و بدأت القلوب ترتاح لأحكامه و تنهض بأخلاقه
فَصَهَرَنا القرآن و درّبنا على تعلّم الكثير من الآداب و الأخلاق
فأمسكنا الألسن و غضضنا البصر و ترقّق القلب ..
و علمنا أن خلاصنا بالقرآن و رواجنا بالقرآن و سعادتنا بالقرآن
و نهضة أمتنا لن تكون إلا بالقرآن فتمهّل علينا أيها الحبيب
نريد أن نستزيد له فهما و نستشفى به شفاءا و نتنور به نورا
و نتخلق به أخلاقا و نتمسك به منهجا ..


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل


تمهّل قليلا
فهو الذى قد نزل فيك فزدت به شرفا و فخرا ,
و إجتمعت الخيرات كلها فيك ,
خير نزول القرآن فيك و خير ليلة قدر شريفة عظيمة
و خير رحمة و خير مغفرة و خير عتق من النيران
و خير اللُحمة بين المسلمين .


أبَعد هذه الخيرات التى ميّزك الله بها
نراك مُصرّا على إسراع الخُطى ...
مهلا رمضان .. لاتحرمنا خيراتك .


يتبعرمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل
علا الاسلام غير متواجد حالياً  
08-18-2012, 11:31 AM   #2
علا الاسلام
مراقب عام
Crown5
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: عيد ميلادك احلى عيد
المشاركات: 4,552

رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل


رمضان ترفّق بنا

فلذة التراويح أمتعتْنا
و كثرة الركعات أراحتنا
و مزيد السجدات رفعتنا
و طول الوقوف بين يدى الله
أنسانا دنيانا و مشاغلنا .


فلماذا ترغب بالرحيل ؟

رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

تمهّل أيها الحبيب

فتراويحك جميلة فيها الراحة .
و معها السعادة و بها تتميز أيها الشهر الحبيب .
تمهل و لو قليلا فقد عشقنا سماع قول الإمام يصدح :
صلاة القيام أثابكم الله .


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

كلمات دغدغدت آذاننا , و أطربت مسامعنا ,
و لاندرى ماذا نفعل إذا رحلت و أسرعت خطاك ؟

و صفوف المصلين فى التراويح تتزاحم و الأكتاف تتلاحم
و الأقدام تلتصق و الخشوع يهيمن و الرحمة تتنزل
و الجنة أمام الأعين تتمايل ,


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

أعيننا فى موضع السجود و قلوبنا فى سبحات الله
و أيدينا فوق الصدور و أرجلنا تتثبت لا تريد الخروج من الصلاة
حتى تفوز بدعاء الإمام ليختم به تراويحنا
فيدعو و نؤمن و يرجو و نطلب و يرفع الأكف و لا ينتهى من الدعاء
إلا بعد أن نكون قد إستشعرنا اجابة الدعاء
و إنفتاح السماء و قبول الرجاء و لم لا ؟
و هو صاحب العظمة و صاحب الجود و العطاء .


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

تمهّل أيها الحبيب ..
فأين نجد فى غيرك من الشهور تراويحاً ..
اللهم أجرنا فى مصيبتنا و أخلفنا خيرا منها .

ماذا فعلنا بك أيها الحبيب حتى تسارع خطاك ؟
فوالله إن حروف إسمك من ذهب فأنت رمضان ...
راؤك رحمة
و ميمك مغفرة
و ألفك أمن و أمان
و نونك نجاة و نجاح .


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

لماذا تسرع بالرحيل ؟
و نحن قد إستشعرنا رحمة ربنا و لمسناها
فى أمور كثيرة و نرجو دوامها و الفوز دائما بها .

لماذا تسرع بالرحيل ؟
و نحن قد زاد طمعنا كل ليلة فى مغفرة ربنا
و كلنا فيه ثقة و كلنا نظن فيه الظن الحسن
و لم لا و هو القائل : أنا عند ظن عبدى بى .

لماذا تسرع بالرحيل ؟
و نحن قد وجدنا فى أنفسنا أمانا جَعلنا نرجو ربنا
و ندعوه أن يعم به على بلادنا و بلاد المسلمين أجمعين .


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

لماذا تسرع بالرحيل ؟
ونحن قد تلمّسنا نجاحا وتوسمنا فى ربنا
نجاة من نيرانه ومن عذابه ومن خزيه.

ماذا فعلنا بك أيها الحبيب حتى تسرع بالرحيل ؟
ونحن الذين تعايشنا فيك مع المقصد العظيم منك
وهو التزود بالتقوى .
فأنت الهُدى للمتقين وأنت الهدى للسالكين وأنت الطريق
لأصحاب الميامين .
مهلا نريد أن نعيش حياة فيك مع التقوى التى جمّلَها إمام المتقين
عليا رضى الله عنه وأرضاه بقوله :
التقوى: الخوف من الجليل والعمل بالتنزيل
والقناعة بالقليل والاستعداد ليوم الرحيل .


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

أمهلنا أيها الحبيب
نريد أن نوثّق خوفنا من الله نريد أن ننتهى عما نهانا
ونتدرب على كيف يكون الخوف من الجليل .

أمهلنا أيها الحبيب
نريد أن نعمل بتنزيل ربنا بقرآنه العظيم الذى نزل فيك ,
أمهلنا قليلا نعيد ختمه ونتشرب معانيه ونتزود بأخلاقه .

أمهلنا أيها الحبيب
نريد أن نتدرب فيك على أن نقنع بما يعطيه لنا ربنا ونعتقد أن
ماأعطانا خالقنا ماهو إلا المكتوب لنا وأن أهل الأرض لو
إجتمعوا على أن يضرونا بشيء فلن يكون إلا بالذى قد كتبه ربنا
علينا ولو إجتمعوا على أن ينفعونا بشيء فلن يكون إلا بالذى أراده لنا .


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

أمهلنا أيها الحبيب ..
نريد أن أن نتدرب فيك على برنامج الإستعداد ليوم الرحيل من
دنيا لاتساوى عند الله شيئا , حقيرة ذليلة , من أرادها أعطاه الله
إياها و من تزهّد فيها و رغب فيما عند الله
أعطاه الله خيرى الدنيا و الآخرة .

دعنا قليلا ..
نستعد لتلك اللحظة الفارقة فى حياتنا و التى من بعدها سيتحدد
المصير إما الى جنة – جعلنا الله و المسلمين جميعا من روادها –
أو إلى نار – أعاذنا الله و آبائنا و أمهاتنا و زوجاتنا و أبنائنا
و المسلمين منها -


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل



يتبع
رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل
علا الاسلام غير متواجد حالياً  
08-18-2012, 12:53 PM   #3
علا الاسلام
مراقب عام
Crown5
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: عيد ميلادك احلى عيد
المشاركات: 4,552

رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

ماذا فعلنا بك أيها الحبيب حتى تسرع بالرحيل ؟
فرُبّ كلمة بسيطة أو موعظة عابرة من إمام فى المسجد بعد
الصلاة أو قبلها أو بينها – رُبّ هذه الموعظة تحقق لنا آمالا
و تسعدنا سنيناً و تنجينا نجاة و تزحزحنا عن النار و تبعدنا .
فالخطباء و العلماء و الوُعّاظ فيك يتحفونا برقائق ,
و يلهبوا مشاعرنا فى دقائق ,
و يأخذوا بأيدينا لنرى المصفوف من النمارق ,
و يصعدوا بنا إلى السماء فوق الخلائق ,
و يقربونا إلى الله الكريم الخالق .


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

دعهم قليلا ..
أيها الحبيب فمواعظهم فيك لها مذاق محسوس ملموس
قد يختلف عن غيرك من الشهور ..
فمجرد أن يصدح الواعظ بتوجيه أو يوجه بإرشاد أو يُرهّب من
نار أو يُرغّب فى جنه , تجد آذانا صاغية و نفوسا كلها
طواعيه و كأن الطير قد وقعت على الرؤوس و تجد
الجميع يسرح مع رب عظيم كريم قدوس .


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

ماذا فعلنا بك أيها الحبيب حتى تسرع بالرحيل ؟
فالنافلة فيك بفرض و الفرض فيك بسبعين ..
أنجد خيرا مثل ذلك فى غيرك من الشهور ؟
بالطبع لا


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

إذن حنانَيك علينا صبرا قليلا ..
نريد زيادة الرصيد ليوم الحساب ليوم الوعيد .
نريد التمرّس فى هذه الروضة العجيبة من الحسنات المجيدة ..
دعنا أمهلنا إنتظر قليلا .
نراك عزيزا فى الوصول عزيزا عند الإستضافة
و كأنك تعمل بالحكمة التى تقول : زُر غُبا تزدد حبا .
أتريد أن نزداد لك حبا ؟
نحن و الله نحبك و نعشقك و نحب لياليك و فجرك
و ظهرك و عصرك و مغربك و عشاؤك ..
لقد تيّمْتَنا فى حبك يا رمضان ..
ثم تفاجأنا هكذا بإنصرام أيامك و لياليك...
ألست أنت الذى قَدِمْتَ حالا و من ساعات قليلة
تُلقى علينا سلامك و تبهج أيامنا بعظيم مقامك
و تسعد نفوسنا بجميل حنانك .


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

أمّا وإن كان ولابد من رحيلك :

فكن مطمئنا :
* فنسنظل لك مُحبون و بك مُتيّمون .
سنظل بعهدنا معك على العدل و الإنصاف حتى من أنفسنا .
* سنحاسب أنفسنا و نقومها و نهذبها
و نربيها كى نعتقها من قيودها .
* سيظل المسلمون يا رمضان أخوة متحابون فيما بينهم ,
لمثلك يستعدون و من معينك الصافى يستمدون .
* عهدا سنكون لأمتنا أوفياء , بخلقها رحماء , لدعوتها نُصراء .
* عهدا سنكون فى غيرك كما كنا فيك ..
ربانيون إن شاء الله لا رمضانيون .


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

* عهدا إن شاء الله سنحب الصلاة لنقيم بها الدين
كما كنا فيك نحبها .
* عهدا سنعض بالنواجذ على النوافل
لنزداد بها من الله قربا و شبرا و ذراعا .
* عهدا سنعانق القرآن و سنأخذ منه البيان
و سنحمله بأيدينا و مع سفرنا و إقامتنا سنجعله لنا
الرفيق و سنجتهد به فى التطبيق
و سنُسعد به الدنيا و نخرجها بإذن الله من كل ضيق .
* عهدا سنُحب الوعّاظ و الخطباء و المصلحين و سنجلس بين أيديهم
كما كنا فيك لينيروا لنا دربنا و يساعدونا على إصلاح أنفسنا ..
نستسقى منهم الدواء و نستعين بهم على الشفاء ..
و لم لا فهم ورثة الأنبياء .


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

* عهدا سنكون لسوريا و بورما و فلسطين أوفياء ,
و لن نوقف ألستنا لهم عن الدعاء ,
و لن يكون لهم بإذن الله إلا كل جميل منا و عظيم عطاء .
* عهدا يارمضان سنجتهد أن يُشار لنا بالبنان كى نكون
قمماً و أئمة فى كل ميدان .
* عهدا يا رمضان لن نكون جاحدين لمن تفضلوا علينا بخير
صَغُر أو كَبُر و سنحبهم و لن ننسى علينا فضلهم و لن ننكر لهم
جميلهم و لن نكون كالمثل القائل :
قططا تنكر فضل من أطعمها .


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

* عهدا ياحبيب .. سنجعل لربنا من دموعنا نصيبا ,
نسكبها له رغبة منا ألا تمسنا نيران ربنا .
سنبكى بكاءا نصحح به مسارنا ,
لارياء فيه و لا إصطناع
بل خالصٌ كله لربنا .


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

* عهدا سنحيا بأخلاق نبيك فى غيرك من الشهور ,
نتواضع للناس , نكون ذوى إحساس ,
نتأدب فى الإختلاف , و يعذر بعضا بعضا عند أى خلاف ,
لن نصاحب إلا المؤمنين و لن يأكل طعامنا إلا المتقين ,
طائعين بذلك قدوتنا رحمة العالمين سيدنا محمد خاتم الأنبياء
و المرسلين عليه من الله صلاة و سلاما له
و آله و صحبه اجمعين .


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل


رمضان فى أمان الله

* إن كنا نعاهدك لإحساسنا بقرب رحيلك ..
فرجاء كُنْ لنا وفياً .
* لاتنسى صحبتنا هناك عند باب الريان
فأنت و القرآن تشفعان .
* لاتنسى إمساك أيدينا فقد صمنا فيك و زُجنا زجا
من بابك العظيم باب الريان .
* لاتنسى الشفاعة لنا عند ربك


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

ألا تركنا فيك الطعام و الشراب ,
ألا هجرنا فيك الملذات و الشهوات ,
ألا صبرنا فيك ,
ألا أحببناك , ألا رافقناك ؟
إذن إشفع لنا .


رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل
__________________

signature

علا الاسلام غير متواجد حالياً  
08-22-2012, 09:45 PM   #4
عاشق الروح
شريك محترف
stars-2-8
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: القاهرة - فى رحمه الله
المشاركات: 3,298

اختي العزيزة علا الاسلام

رمضان أيها الحبيب الغالى لماذا الرحيل

جاء رمضان و انتهى رمضان و بعدها ينتهى العمر
نرجو و ندعو الله ان يتقبل صيامنا و قيامنا و صالح أعمالنا
و رمضان ما ينتهي إلا لننتظره من جديد
فقد كان السلف الصالح ينتظرون رمضان قبله بستة اشهر
و يظلون بعده ستة اشهر يدعون ان يتقبل الله عباداتهم
و اعمالهم خلال شهر رمضان
دائما متميزة اختي علا في موضوعاتك و اختياراتك
فجزاكي الله خيرا على ماتقدمين
و بارك الله فيكي و تقبلي مروري
عاشق الروح غير متواجد حالياً  
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا, أيها, الحبيب, الرحيل, الغالى, رمضان

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ocllapseimg_forumrules تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

ward2u المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسألك الرحيل عن حياتى ام اماني منتدى ثقافي موضوعات ثقافية عامة خواطر شعر سيرة شعراء 9 04-06-2012 11:37 AM
الخطاط البنغلاديشي محمد عبد الرحيم ياسين محمد محي الدين الخطوط العربية و الزخارف التراثية 4 08-15-2010 11:06 AM
إليك أيها الأمير مالك حبى بنت تونس منتدى ثقافي موضوعات ثقافية عامة خواطر شعر سيرة شعراء 10 05-26-2010 09:26 PM
قررت الرحيل وقراري كان اضطرارا المركيزة منتدى ثقافي موضوعات ثقافية عامة خواطر شعر سيرة شعراء 5 03-19-2008 07:37 AM
فضل السجود ووقوع البكاء من الشيطان الرجيم السلطانه منتدى اسلامي القرآن الكريم السنة النبوية موضوعات قصص دينية 5 08-06-2007 12:11 PM


الساعة الآن 03:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc