منتديات ورد للفنون التشكيلية و اليدوية  

العودةالعودة   منتديات ورد للفنون التشكيلية و اليدوية > ورد للفنون منتديات عامة > منتدى ثقافي موضوعات ثقافية عامة خواطر شعر سيرة شعراء

منتدى ثقافي موضوعات ثقافية عامة خواطر شعر سيرة شعراء منتدى ثقافي موضوعات ثقافية خواطر سيرة شعراء اجمل قصائد

12-14-2011, 07:55 PM   #1
عاشق الروح
شريك محترف
stars-2-8
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: القاهرة - فى رحمه الله
المشاركات: 3,298
فك النملة أقوى من فك التمساح

Facebook Twitter Google LinkedIn vkontakte messenger Digg

basmala

[]فك النملة أقوى من فك التمساح !

[][]فك النملة أقوى من فك التمساح
[]انظروا إلى هذه النملة ! لها فكين يقول العلماء عنهما إنهما أقوى من فكي التمساح طبعاً إذا أخذنا بالاعتبار حجم كل منهما.
فك النملة أقوى من فك التمساح[/]

[/]



الدراسة التي أجريت على النمل تبين أن النملة عندما تهاجم فريستها تضربها بفكيها بسرعة هائلة تفوق سرعة أي حيوان مفترس ! وسبحان الله ! هذه المخلوقات الضعيفة الصغيرة أودع الله فيها كل هذه []الأسرار، أقلها أن للنمل لغة خاصة به يتخاطب مع أصدقائه ويحذرهم من أي خطر،



ألا تستحق منا أن نقف ونتأمل سورة النمل عندما تحدث القرآن عن هذه المخلوقات:[/]







[]{ حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ }

[]النمل: 18 [/]



[]إنها نملة !
[]فك النملة أقوى من فك التمساح
يقول العلماء إن النملة تستطيع أن تحمل ورقة تفوق وزنها بعشر أضعاف أو عشرين ضعفاً وربما أكثر حسب حجم النملة وقتها، وأثناء حمل الورقة تستخدم تقنيات هندسية لو أراد الإنسان حسابها أو تقليدها لاحتاج إلى مجلد ضخم من المعادلات الرياضية
(معادلات التوازن)
فك النملة أقوى من فك التمساح
فسبحان الله، كيف تقوم نملة صغيرة بكل هذه الحسابات؟ وما القوة التي تستخدمها في ذلك، ومن الذي علمها هذه الحسابات، بل من الذي أعانها على حمل رزقها ؟ أليس هو الله القائل:
{ وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لَا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ }
العنكبوت: 60 [/]

[]هذا الإله الكريم لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، فهل يعجز عن رزق مخلوق ضعيف يقول: لا إله إلا الله ! [/]


[]فك النملة أقوى من فك التمساح[/]

[/]


[/]


[/]


[/]
عاشق الروح غير متواجد حالياً  
12-14-2011, 10:29 PM   #2
ملك
vip
Crown5
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: مصر - فى رحمه الله
المشاركات: 14,674

[]فك النملة أقوى من فك التمساح
فك النملة أقوى من فك التمساح


الغالي
عاشق الروح
على الموضوع الجميل
والمعلومات الجميلة عن النملة
سبحان الله الخالق

تسلم يدك
فك النملة أقوى من فك التمساح[/]
ملك غير متواجد حالياً  
12-15-2011, 05:28 AM   #3
هند
مراقب عام
Crown5
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: مصر - المنوفية
المشاركات: 10,714

[]
سبحان الله
قادر على كل شئ
وكما يقول المثل
يوضع سره فى اضعف خَلقُه
اخى عاشق الروح
شكرا لك
على الموضوع الجميل

فك النملة أقوى من فك التمساح[/]
__________________

signature

هند غير متواجد حالياً  
12-15-2011, 06:07 PM   #4
عاشق الروح
شريك محترف
stars-2-8
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: القاهرة - فى رحمه الله
المشاركات: 3,298

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك
[]

[/]


[]الغالي
عاشق الروح
على الموضوع الجميل
والمعلومات الجميلة عن النملة
سبحان الله الخالق[/]

[]تسلم يدك

[/]
[]اخي الغالي ملك

شرفني مرورك وأسعدني تواجدك وردك

لاحرمنى الله منك

تقبل تحياتي وتقديري

ودى ووردي

فك النملة أقوى من فك التمساحفك النملة أقوى من فك التمساحفك النملة أقوى من فك التمساح

عاشق الروح[/]
عاشق الروح غير متواجد حالياً  
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ocllapseimg_forumrules تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

ward2u المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سكارف كروشية غرزة التمساح شرح بالصور امل نيازى الاقتصاد التدبير التجارب المنزلية غرز كروشية تريكو تطريز الباترون الخياطة 18 07-22-2016 10:24 PM
السكب الوان زيت على ورق مقوى NAIF منتدى تعليم فن الرسم التصوير اسس التصميم الابتكارى 8 01-06-2015 03:59 PM
فطيره التمساح بحشوه الملفوف منى سامى مطبخ ورد للفنون اسهل طرق تقديم اطباق وصفات طبخ خضروات فواكة حلوى 9 06-09-2011 07:48 PM
بورتريهات من ورق مقوى السويدي النحت منحوتات ابداع النحاتين العرب العالميين 15 05-20-2011 09:34 PM
كيفية عمل قصر من ورق مقوى سكوت النجوم الاشغال الفنية اليدوية خامات البيئة الطبيعية والمصنعة 9 03-02-2011 07:13 PM


الساعة الآن 02:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc