منتديات ورد للفنون التشكيلية و اليدوية  

العودةالعودة   منتديات ورد للفنون التشكيلية و اليدوية > ورد للفنون منتديات عامة > الحوار العام الموضوعات الانسانيه النقاش الهادف النقد البناء

الحوار العام الموضوعات الانسانيه النقاش الهادف النقد البناء منتدى الحوار العام , النقاش الهادف و البناء للموضوعات الانسانية بما يتوافق مع المبدأ القائل : انت حر ما لم تضر

08-17-2011, 04:11 PM   #1
عراقيه والدم بغدادي
عضو في انتظار التفعيل البريدي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: الايميل المسجل غير مستخدم
المشاركات: 46
يا خسارة من احتضنهم قلبي

Facebook Twitter Google LinkedIn vkontakte messenger Digg

basmala

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




ترتسم في أذهاننا علامة أستفهام كبيره ؛؛
وتراودنا أفكار وتساؤلات كثيره ..!!
أحقـاً نستحق كل هذا أم هم مجحفون ..؟!!

هل وقعنا في خطأ الأختيار وحسن الأنتقاء ..؟!!
أم خُدِعنا بمن كنا نعتقد أنهم أوفياء ومعصومون ..؟!!

حينمآ نُطعَن من أقرب الآشخاص لأنفسنا
هنا فقط نشعر أننا قد تكسرنا ..؟!!
وحدث في دآخلنا جرح عميق يصعُب التئامه
وشرخ كبير يصعُب ترميمه ..؟!!

سنأسف كثيراً ونتحسر
لكن على ماذا ..؟!!
هل نأسف على ذلك الوقت الذي أمضيناه معهم ..؟!!
أم نأسف على تلك الساعات التي قضيناها نضمد جراحهم ..
ونصغي لأصوات الحزن فيهم ونواسيهم ونحاول جاهدين أسعادهم
وقد تدمع أعيننا في أوقات كثيره لأجلهم ..؟!!
أم نأسف على أننا في يوم ما قد أسأنا الأختيار
وأسأنا زرع الثقة في أُنَاسٍ كنا نعتقد أنهم
الأطيب والأجدر بصُحبَتَنا..؟!!
أم نأسف على قلوبنآ التي نزفت
وقلوبهم التي قست ..؟!!


المؤلم هنا .. أن أولئك الذين كانوا أقرب الناس الى نفسك


أصبحوا اليوم من أشدهم عداوة لك .. وقسوة عليك ..
تصلك طعناتهم ورصاصآتهم القاتله عن بعد ..؟!!
يؤلمونك وكأن لم يضحكوا يوما معك ..؟!!
يشتمونك وكأن لم يذوقوا يوما فرحاً بجوارك ..؟!!
تكتشف أنك عرفت حقيقتهم وباطنهم الاسود
ولكن في وقتٍ متأخر وبعد فوات الاوان ..
تصعقُك الحقيقة المره لوهله لتعود مرة أخرى وتسأل نفسك من جديد :
أحقـاً أستحق كل هذا ..؟!!
حتى وإن أخطأت .. حتى وإن زللت
من غير المعقول أن يكون حجم خطأك أكبر من حجم تلك العلاقه
وأكبر من الحب والإخلاص والصداقه ..!!

دائما ما نردد المثل القائل :


[ أحذر عدوك مره ؛؛ وأحذر صديقك ألف مره ]


ولكننا لانفهم معناه الا حين نتجرع تلك المراره
وذلك الألم ..
نعم حين نُصفَع نبدأ في غرس مخالب الإنتقام
في جسد تلك العلاقه ..
ونستخدم ثقافة لوي الذراع والقتل البطيئ ..
قد يعمينا الغضب في أحـيانا كثيره
فيعطل أجهزة التفكير لدينا .. ويخدر عاطفة الرحمة في قلوبنا
فلا نفكر سوى في الأنتقام والأنتقام فقط ..!!!
وننسى كل ما مضى وكل ما كان ولكن ..... لماذا ..؟!!
نتلذذ كثيراً بالأنتقام .. ونشعر بنشوة الأنتصار
حين نرى الالم والاسى باديا على وجه الآخر
رغم تلك الحرقة التي تعتصر دواخلنا جراء ذلك
ولكننا نستمر في ذلك متجاهلين كل بوادر الرحمة داخلنا


مع تحياتي
عراقيه والدم بغدادي
عراقيه والدم بغدادي غير متواجد حالياً  
08-17-2011, 05:33 PM   #2
moh004
vip
star6
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: مصر - بورسعيد
المشاركات: 5,315

[]الغاليه عراقيه

كل جروح الانسان تداوى وتلتأم
الا جرح القلب وانكساره يظل انينه مدويا
ولكن هيهات ان يسمعه ويشعر به الا صاحبه
ويظل جرح القلب اقسى الجروح واعمقها

شكرا لك


يا خسارة من احتضنهم قلبي
[/]
__________________

signature

moh004 غير متواجد حالياً  
08-17-2011, 06:33 PM   #3
نااانو
مراقب عام
Crown5
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: مصر - القاهرة
المشاركات: 26,998

[]يا الله على جرح القلب حين ينزف
ويكون جرحه عميق ومن أقرب الناس
فلا يداويه كلمة ولا إحساس بندم
ولكن مع الايام
صاحب الجرح يداوى نفسه بنفسه
بالانشغال بشئ أخر أو النسيان

اقتباس:
يا خسارة من احتضنهم قلبي
ولكن لانندم على شئ جميل فعلناه
الغالية عراقية
شكرا لكِ[/]
__________________

signature

نااانو غير متواجد حالياً  
08-17-2011, 07:02 PM   #4
منى سامى
مراقب عام
Crown5
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: عيد ميلادك احلى عيد
المشاركات: 15,426

[]
اقتباس:
حينمآ نُطعَن من أقرب الآشخاص لأنفسنا
هنا فقط نشعر أننا قد تكسرنا ..؟!!
وحدث في دآخلنا جرح عميق يصعُب التئامه


حبيبتى الغالية عراقية
ما اصعب الجرح من القريب من القلب
تظل دماؤه تنزف رغم مرور الوقت
والعوض على الله
هو وحده الذى يعوض ويعمل على إلتآم الجروح
ويجب ان لانيأس من رحمة الله
ونسامح من جرحنا وظلمنا
نعلو عند الله درجات
تسلمى حبيبتى لموضوعك الرائع

[/]
__________________

signature

منى سامى غير متواجد حالياً  
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من, احتضنهم, يا, خسارة, قلبى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ocllapseimg_forumrules تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

ward2u المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لك ف قلبى مكان سحر الشرق منتدى ثقافي موضوعات ثقافية عامة خواطر شعر سيرة شعراء 10 12-21-2011 06:55 PM
ارحل عنك و فيك قلبي السيلاوي منتدى ثقافي موضوعات ثقافية عامة خواطر شعر سيرة شعراء 14 11-30-2011 04:30 PM
تحيه الى امى نبضات قلبي هالة الحوار العام الموضوعات الانسانيه النقاش الهادف النقد البناء 18 07-31-2011 11:39 AM
يا من لك وقع فى قلبى salma6 منتدى اسلامي القرآن الكريم السنة النبوية موضوعات قصص دينية 4 05-02-2011 07:12 PM
قلبى لم يكن دليلى Bulla منتدى ثقافي موضوعات ثقافية عامة خواطر شعر سيرة شعراء 22 01-15-2011 09:49 PM


الساعة الآن 12:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc