منتديات ورد للفنون التشكيلية و اليدوية  

العودةالعودة   منتديات ورد للفنون التشكيلية و اليدوية > ورد للفنون منتديات عامة > الحوار العام الموضوعات الانسانيه النقاش الهادف النقد البناء

الحوار العام الموضوعات الانسانيه النقاش الهادف النقد البناء منتدى الحوار العام , النقاش الهادف و البناء للموضوعات الانسانية بما يتوافق مع المبدأ القائل : انت حر ما لم تضر

06-15-2011, 05:49 PM   #13
السيلاوي
شريك فنان
stars-2-6
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: بلاد العرب أوطاني
المشاركات: 2,032

Facebook Twitter Google LinkedIn vkontakte messenger Digg
اختي عبير
قرأت موضوعك باهتمام بالغ واعدت قراءته عدة مرات للطرح البالغ الاهمية
وقرأت آراء الاخوات ورأيي الشخصي بدون تحيز هو :

السؤال الاول

ما رايك فى المرأة ؟؟
هل هى فعلا الجمال وهى الفضيلة

المرأة هي عبارة عن مخلوق بشري فيه الجمال وفيه القبح
فيه الفضيلة وفيه الرذيلة ولا اعني بالجمال هنا الجمال الظاهري
بل جمال الخلق
وفي هذا تتساوى المرأة والرجل
السؤال الثانى

يقول المثل الفرنسى
" بئس البيت الذى تأخذ فيه الدجاجة مكان الديك"
فى رايكم ما الذ ى يؤدى للوصول لمثل تلك الحالة ؟؟؟؟
هل لقوة المراة ام لضعف الرجل؟؟

شخصيا اعتبر هذا الموضوع ضعفا في الرجل
لأن القوامة شرعا هي للرجل ولأن الرجل في أحيان كثيرة
يزن الأمور بعقله أكثر من عاطفته بينما المرأة فالعكس
وقد قال الرسول عليه الصلاة والسلام :
لاخير في قوم ولوا أمرهم امرأه
وطبعا ذلك لا يمنع أن يكون هناك نساء يمتزن برجاحة العقل أكثر من كثير من الرجال


السؤال الثالث
ما رايكم بالتعدد
وما الاسباب التى تؤدى للجوء الرجل للزواج بآخرى؟

تعدد الزوجات هو امر شرعه الله ولا نستطيع أن نمنع شرع الله ولكن هذا التعدد ضمن حدود فمثلا اتاني الله زوجة صالحة ورزقني منها ذرية طيبة
لا تعصيني في امر صبرت معي في السراء والضراء بدون ان تشكو او تتذمر
هل يكون مكافأتها عندي الزواج عليها عندما تتوفر لدي الفرصة؟
اذا تكون قلة مروءة مني
وليحب الانسان للامانة الموجودة في بيته ما يحب لاخته ولا اعتقد ان احدنا يحب لاخته ان يتزوج عليها زوجها
وصعب على المرأة مهما كانت ان تحب ان يتزوج عليها زوجها
ولا تشعر بالغيرة او المهانة احيانا فامهات المؤمنين رضي الله عنهن كن يغرن
واخيرا لك مني وللاخوات الفاضلات كل تحية واحترام

السيلاوي غير متواجد حالياً  
06-18-2011, 12:45 AM   #14
*عبير*
شريك فضي
stars-1-6
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: مصر
المشاركات: 300

الاخ الغالى السيلاوى
عين العقل كلامك المحترم جدا
والذى تمنيت ان يكون هناك حوار ونقاش صريح ومفيد
بين الصفوة من الرجال المحترمين الذين يمتلكون عقليات فنية رائعة بمنتدانا
كان بالود ان نتعرف على آرائهم السديدة بشأن هذا الموضوع
ولكنك وفيت وكفيت تسلم أخى ولك كل الشكر على اهتمامك بمتابعة الموضوع
*عبير* غير متواجد حالياً  
06-18-2011, 02:46 AM   #15
السيلاوي
شريك فنان
stars-2-6
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: بلاد العرب أوطاني
المشاركات: 2,032

و شفت ان معظم لى اتزوجوا
عن حب اول مابتدوا فى الجد ابتدت المشاكل
بعد ماخلص شهر العسل ابتدا البصل ههههه
وطار الحب من الشباك وفضلت المتاعب

أختي ملاك البستان
اعذريني أنا أختلف معك في الرأي فأنا والحمد لله متزوج منذ 14 سنة ولم يحدث أن طار الحب من الشباك ربما لأننا قصصنا جناحه من البداية فلم يستطع الطيران أو أنه لا يوجد لدينا شباك ليطير منه هههههه
ويجب أن نتفهم أن الخلاف بين اي زوجين يمكن أن يكبر ويمكن أن يصغر تبعا للعقليتين فهو حوار بين عقلين الأصل فيهما التفاهم وطالما بقي الخلاف بين الزوجين محصورا داخل نطاق البيت فلا شئ يستعصي على الحل أما ان خرج عن هذا النطاق فهنا تصبح المشكلة .
مع احترامي وتقديري لجميع الأخوات .
السيلاوي غير متواجد حالياً  
06-19-2011, 08:05 PM   #16
*عبير*
شريك فضي
stars-1-6
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: مصر
المشاركات: 300

اخى العزيز بارك الله لك ولاسرتك الكريمة وحفظكم وراعاكم من كل شر
وعندك حق وكذلك ملوكة عندها حق
لان لكل قاعدة شواذ واعتقد ان الحب يكون كالطفل الرضيع يجب الاعتناء به
والحفاظ عليه وتنشئته تنشئه سليمة
لكى ينمو ويزهرو تعم الفائدة على الجميع
على طرفى الحب وهما الزوجان
وعلى ثمار هذا الرباط الالهى العظيم
الا وهم الابناء
فلذات اكبادنا
الذين يستحقوا منا العناء والتعب
من اجل الحفاظ على اسرة سعيدة نفسيا واجتماعيا
اما النماذج التى بنت زواجها على حب طائش وغير مدروس واعتمدت فقط
على العاطفة والاحلام الوردية دون اساس صحيح من العقل والتوافق واتفاهم والارتياح النفسى
نجدهم
اسر وهنه لا تتحمل اى عواصف او حتى رياح عاديه
تعترض طريقهم

و على راى ملاك البستان ههههه
يلجأوا لاول شباك بالمنزل للهروب من المسؤليه

ربنا يبارك لنا فى اسرنا وابناءنا يا رب
وان يكون شاغلنا الاكبر هؤلاء الزهور التى تستحق منا
دائما وابدا
بذل قصارى جهدنا من اجلهم
*عبير* غير متواجد حالياً  
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ocllapseimg_forumrules تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc