منتديات ورد للفنون التشكيلية و اليدوية  

العودةالعودة   منتديات ورد للفنون التشكيلية و اليدوية > ورد للفنون منتديات عامة > منتدى ثقافي موضوعات ثقافية عامة خواطر شعر سيرة شعراء

منتدى ثقافي موضوعات ثقافية عامة خواطر شعر سيرة شعراء منتدى ثقافي موضوعات ثقافية خواطر سيرة شعراء اجمل قصائد

04-13-2011, 06:25 PM   #1
قاسم نايف
vip
stars-2-3
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: العراق / بغداد
المشاركات: 996
حتى يتزوج استشار مائة انسان

Facebook Twitter Google LinkedIn vkontakte messenger Digg

basmala

[]
اقسم رجل أن لا يتزوج حتى يستشير مائة إنسان وذلك نظرا لما قاساه من النساء
.. فاستشار تسعة وتسعين وبقي واحد فخرج يسأل من لقيه وإذا
بمجنون قد اتخذ قلادة من عظام وسود وجهه وركب قصبة كالفرس..
فسلم عليه وقال له:
[/]
[]
أريد أن أسألك عن مسألة أرجوك الجواب عليها.
فقال له: سل ما يعنيك وإياك أن تتعرض لما لا يعنيك..
قال له: إني رجل لقيت من النساء بلاء عظيما..
وأقسمت على نفسي أن لا أتزوج حتى استشير مائة إنسان وأنت تمام
المائة فماذا تقول؟
فقال: اعلم أن النساء ثلاث.. واحدة لك وواحدة عليك وواحدة لا لك ولا عليك..
أما التي لك فهي شابة جميلة لم يعرفها الرجال قبلك.. إن رأت خيراً حمدت
وإن رأت شراً سترت.
وأما التي عليك فامرأة لها ولد من غيرك فهي تنهب مالك وتعطي
ولدها، ولا تشكرك مهما عملت معها.
وأما التي لا لك ولا عليك.. فهي امرأة قد تزوجت غيرك من قبلك فإن رأت خيراً
قالت هذا ما نحب.. وإن رأت شراً حنت إلى زوجها الأول..
وهذه هي أحوال النساء شرحتها لك فاعلم وإن شئت أن تتزوج فانتقي
من خيرها وإلا فلا.
قال: ناشدتك من أنت..؟
قال الرجل المتمم للمائة: ألم اشترط عليك ألا تسأل عما لا يعنيك..؟




المجنون الذي ركب القصبة كالفرس هو البهلول


[/]
قاسم نايف غير متواجد حالياً  
04-13-2011, 06:56 PM   #2
قاسم نايف
vip
stars-2-3
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: العراق / بغداد
المشاركات: 996

الاخ خالد
اشكر مرورك الطيب
والله يعوضك بشيء اخر
باذنه تعالى
ههههههه
قاسم نايف غير متواجد حالياً  
04-13-2011, 07:44 PM   #3
ارواح
عضو في انتظار التفعيل البريدي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: الايميل المسجل غير مستخدم
المشاركات: 2,129

اخي الغالي قاسم نايف قصه حلوه وفيها عبره

ويقول المثل خد الحكمه من افواه المجانين

بشكرك جزيل الشكر
ارواح غير متواجد حالياً  
04-13-2011, 08:08 PM   #4
ملاك البستان
عضو في انتظار التفعيل البريدي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: الايميل المسجل غير مستخدم
المشاركات: 5,657


[]

أريد أن أسألك عن مسألة أرجوك الجواب عليها.
فقال له: سل ما يعنيك وإياك أن تتعرض لما لا يعنيك..
قال له: إني رجل لقيت من النساء بلاء عظيما..
وأقسمت على نفسي أن لا أتزوج حتى استشير مائة إنسان وأنت تمام
المائة فماذا تقول؟
[/]


كان يجب عليه ان يعمل بنصيحة


الفيلسوف والا يحتار كل هذه الحيرة


اذا بقي الرجل بدون زواج ههههه


مرسى لك دكتورنا الغالى قاسم على


الموضوع الجميل ....الله يوفقك
[]
[/]
ملاك البستان غير متواجد حالياً  
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ocllapseimg_forumrules تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

ward2u المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا تفتح قلبك لاى انسان samia38 الحوار العام الموضوعات الانسانيه النقاش الهادف النقد البناء 20 11-04-2014 03:19 PM
مائة حديث من الأحاديث الضعيفة والموضوعة السويدي منتدى اسلامي القرآن الكريم السنة النبوية موضوعات قصص دينية 23 10-28-2013 08:25 PM
لست فنانا ولكنى انسان safynaz منتدى التهاني الترحيب فى الاعياد المناسبات العامة الخاصة 17 10-14-2012 06:23 AM
بيوت من شعر انسان السويدي الاشغال الفنية اليدوية خامات البيئة الطبيعية والمصنعة 15 05-17-2011 07:51 PM
كوني له اربع حتى لا يتزوج عليك بنوته بورسعيدية منتدى حواء جمال اناقة اتيكيت مرأة امومة طفل طفولة اسرة 4 02-26-2010 11:07 AM


الساعة الآن 04:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc