منتديات ورد للفنون التشكيلية والاشغال الفنية والاعمال اليدوية ward2u
بانر منتديات ورد للفنون صورة تحمل اسم المنتدى  

رئيسية منتديات ورد للفنون2   منتديات ورد للفنون التشكيلية والاشغال الفنية والاعمال اليدوية ward2u > الرسم التصوير التصميم النحت طباعة اشغال يدوية > تعليم فن الرسم التصوير اسس التصميم الفني الابتكاري

تعليم فن الرسم التصوير اسس التصميم الفني الابتكاري منتديات، ورد للفنون، تعليم فن الرسم ،التصوير، اسس التصميم، الادوات الخامات، ابداع فنانين عالميين.

منتديات ورد للفنون
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-2013, 10:54 PM   #1
nadia hameed
عضو بدون ايميل صحيح
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: الايميل المسجل غير مستخدم
المشاركات: 66
خداع بصري اشكال والوان وانواع متعددة

منتديات ورد للفنون منتديات ورد للفنون
خدع بصري أو وهم بصري الذي يصور للناظر دائما
الصورة المرئية على غير حقيقتها.
على الاقل في الحس العام، حيث تكون الرؤية خادعة
أو مضللة.

فإن المعلومات التي تجمعها العين المجردة وبعد معالجتها
بواسطة الدماغ. تعطي نتيجة لا تطابق المصدر الاصلي
أو العنصر المرئي. والخدع التقليدية مبنية على افتراض
ان هناك أوهام فسيولوجية تحدث طبيعيا ومعرفيا.
بالإضافة إلى الاوهام التي يمكن البرهنة عليها من خلال
الحيل البصرية الخاصة.
وهنا الجدير بالذكر أنه هنالك شيئا أكثر أساسية عن كيفية
عمل أنظمة التصورات البشرية.
فالخدع البصرية هي صور مصنوعة بطريقة مدروسة
لتظهر للناظر بطريقة معينة وهي ليست كذلك.

وهي اشكال والوان وأنواع متعددة منها:
خداع بصري متعلق بالألوان
عند الرؤية إلى موضع معين نرى لون أو عدة ألوان.
ولكن ليست هذه هي الحقيقة دائما ويدل ذلك على أن العين
البشرية ترى الألوان بشكل متغير حسب المحيط.

خداع بصري متعلق بالحركة
ويظهر ذلك في حركة الخطوط والنقاط امام العين
على الرغم من ان الخطوط ثابته.

خداع بصري متعلق بالشكل
وتظهر فيه الصوره للوهلة الاولى على غير حقيقتها
وعند اعادة النظر بدقة نكتشف صورا عديدة اخرى.

خداع بصري متعلق بالحجم
ونشعر من خلاله بان حجم شكل ما او طوله مختلف
عما يجاوره وهو في الحقيقه نفس الحجم والطول.
nadia hameed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2013, 05:30 AM   #2
ward2u
ادارة المنتديات
منتديات ورد للفنون
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: مصر - بورسعيد
المشاركات: 30,578
حبيبه ورد للفنون الغاليه استاذه ناديه
اسعدنى كل السعاده ان اتابع باكوره موضوعاتك.
التى تنتقيها بجميل رؤيتك الفنيه وبذوقك الراقى
الذى تعلمنا منه الكثير. وكما يقول المثل اول الغيث قطره
خطوه رائعه اعرف انه سيليها خطوات اكثر روعه وجمالا
شكرا لك.
ward2u غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2013, 11:23 AM   #3
هند
برنسيسة المنتدى
منتديات ورد للفنون
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: مصر - المنوفية
المشاركات: 11,111
الصور دى بتفكرنى بسمير غانم
فى مسرحيه المتزوجون.
لما يبص فى الملوخيه ويقولها
دي بتمشي يا لينا ههههههههه.
اهى الصور دى كمان بتمشي ههههههه
استاذه ناديه سامحينى على تعليقى الضاحك.
لكن سببه انى بحب فعلا صور الخداع البصرى
اختيار جميل شكرا لحضرتك.
هند غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2013, 10:26 PM   #4
نااانو
برنسيسة المنتدى
منتديات ورد للفنون
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: مصر - القاهره
المشاركات: 29,080
النظر الى الصورة يدوخ وتعليق هند جميل ههههه
استاذة نادية شكرا لكِ على الصورة الحلوة.
نااانو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
منتديات ورد للفنون

الكلمات الدلالية (Tags)
اشكال, الوان, انواع, بصري, خداع, متعددة

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

طي تعليمات مشاركة ورد للفنون1 تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


collapseimg_similarthreads المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقديم الجيلي طرق مختلفة اشكال والوان هند مطبخ ورد للفنون وصفات طبخ شهية 11 01-30-2016 01:38 PM
اشكال وانواع انوال النسيج اليدوي البسيط ward2u نسيج وطباعة يدوية مع زخارف استنسل 13 06-30-2011 04:24 PM
خداع بصري من اعمالى الجديده من الرسم الجداري سيد الرسام تعليم فن الرسم التصوير اسس التصميم الفني الابتكاري 16 01-13-2011 09:48 PM
غيوم تمطر قلوب اشكال وانواع بنت تونس الحوار العام الموضوعات الانسانية النقاش الهادف 3 03-31-2010 02:46 AM
احلى الكنبات والجلسات اشكال والوان شريرة مفروشات ديكورات شقق حوائط غرف نوم ديكور 4 10-29-2007 10:54 AM


الساعة الآن 07:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc

لا نعفي أنفسنا، من مسئولية، أي خطأ، منشور في المنتدى خداع بصري اشكال والوان وانواع متعددة تعليم فن الرسم التصوير اسس التصميم الفني الابتكاري. ولكننا نحاول، قدر المستطاع، تصويب هذه الاخطاء. ومن كان، بلا خطأ، فليرجم بحجر. إدارة منتديات ورد للفنون التشكيلية والاشغال الفنية والاعمال اليدوية ward2u.