منتديات ورد للفنون التشكيلية صور الاشغال الفنية اليدوية ward2u
بانر منتديات ورد للفنون صورة تحمل اسم المنتدى  

رئيسية منتديات ورد للفنون2   صور منتديات ورد للفنون التشكيلية الاشغال الفنية ward > تهاني اسلامي ادبي ثقافي حوار مقترحات > اسلامي القرآن الكريم السنة النبوية موضوعات دينية

اسلامي القرآن الكريم السنة النبوية موضوعات دينية منتدى، اسلامى، موضوعات دينية، القرآن الكريم، السنة، النبوية، سيرة الرسول، قصص، الصحابة، اخلاقيات.

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-28-2007, 12:08 PM   #1
شريرة
شريك محترف
منتديات ورد للفنون
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: فلسطين - خان يونس
المشاركات: 3,223
عدد الملائكه حول الانسان

منتديات ورد للفنون منتديات ورد للفنون
معلومة جميلة جداً
عن الملائكة التي تحيط بالإنسان
فيا سبحان الله
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا
عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت
أن رحمة الله بعباده في كل شئ
حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط
عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة
قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر
والله سبحانه وتعالي
يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر
كيف تركتم عبادي
فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون
لذلك ينصح دائما بصلاة
البردين، الفجر والعصر
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
من ترك صلاة العصر حبط عمله .
وقد جعل الله عشرة من الملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

- ملكين: ملك عن اليمين وملك عن اليسار)
اما اليمين فليكتب الحسنات
واما الملك الشمال ليكتب السيئات
ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول
ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة
فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له
- ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه
مثال لذلك : كالذي تصيبه
سيارة وينجوا من الحادث
هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان
ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث
باللوح المحفوظ فسوف يموت.
- ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.
- ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا
وملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين
لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم
فقط وليس لغرض أخر.
- ملكين على العينين : وهم لغض البصر
وحماية العينان من الأذى
وكما يقول المثل العامي المصري
العين عليها حارس.
و أخيرا
- ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم
أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى
جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ
بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.
***
رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين
والمؤمنات والمسلمين
والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

***
رأى النبي عليه الصلاة والسلام
وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة
يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه
ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل
لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر
لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر

توقفوا عن البناء فى إنتظار
أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء

داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا
شريرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

طي تعليمات مشاركة ورد للفنون1 تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


collapseimg_similarthreads المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عندما تبكى الملائكه قصه مؤثره moondream الحوار العام الموضوعات الانسانية النقاش الهادف 5 08-11-2013 12:40 PM
كيف ستموت الملائكه سينتفض قلبك وانت تقرأ ملك اسلامي القرآن الكريم السنة النبوية موضوعات دينية 149 04-06-2012 01:59 AM
لماذا يرى الحمار الشياطين و يرى الديك الملائكه تقى الحوار العام الموضوعات الانسانية النقاش الهادف 8 05-03-2010 03:30 PM
نازك الملائكه عاشقه الليل زهرة الكاميليا منتدى ثقافي موضوعات ثقافية عامة خواطر شعر 13 02-23-2008 11:31 AM
الملائكه تحيط بك وتحرسك طوال اليوم هند اسلامي القرآن الكريم السنة النبوية موضوعات دينية 0 02-19-2008 06:41 PM


الساعة الآن 03:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc

لا نعفي أنفسنا، من مسئولية، أي خطأ، منشور في المنتدى عدد الملائكه حول الانسان اسلامي القرآن الكريم السنة النبوية موضوعات دينية. ولكننا نحاول، قدر المستطاع، تصويب هذه الاخطاء. ومن كان، بلا خطأ، فليرجم بحجر. إدارة صور منتديات ورد للفنون التشكيلية الاشغال الفنية ward.