عرض مشاركة واحدة
08-26-2007, 01:21 PM   #1
السلطانه
عضو في انتظار التفعيل البريدي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: سلطنة عمان
المشاركات: 247

basmala

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:


فضل سورتي البقره وآل عمران



1)خواتيم سورة البقرة تكفي صاحبها
عن أبي مسعود رضي الله عنه أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه ) يعنى من قوله تعالى ( آمن الرسول ) إلى آخر السورة .



2)الشيطان لا يدخل بيتاً تقرأ فيه سورة البقرة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اقرؤوا سورة البقرة في بيوتكم فإن الشيطان لا يدخل بيتاً يقرأ فيه سورة البقرة ) . (السلسلة الصحيحة1521)


3)تظللان صاحبهما يوم القيامة
عن عبد الله بن بريدة عن أبيه قال : كنت جالساً عند النبي صلى الله عليه وسلم فسمعته يقول : ( تعلموا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا يستطيعها البطلة ) قال : ثم مكث ساعة ، ثم قال : ( تعلموا سورة البقرة وآل عمران فإنهما الزهراوان يظلان صاحبهما يوم القيامة ) .


عن أبي أمامة الباهلي قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه ، اقرءوا الزهراوين البقرة وسورة آل عمران فإنهما يأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو كأنهما غيامتان أو كأنهما فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما ، اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة ) . ( البطلة ) هم السحرة. (صحيح البخارىومسلم)


4)فيهما اسم الله الأعظم
عن أبي أمامة يرفعه قال : ( اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب في سور ثلاثة في البقرة وآل عمران وطه - يعني الحي القيوم ) (صحيح الجامع
منقول
السلطانه غير متواجد حالياً