عرض مشاركة واحدة
08-24-2007, 09:43 PM   #1
المركيزة
شريك برونزي
stars-1-5
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: سوريا - الامارات
المشاركات: 184
إليكم أحاديث قدسية

basmala

بسم الله الرحمن الرحيم


 قال الله تعالى : ( يا ابن آدم إنك ما دعوتني و رجوتني غفرت لك ما كان فيك و لا أبالي ، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ، ثم استغفرتني غفرت لك و لا أبالي ، يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة ) .

 قال الله عز و جل : ( و عزتي لا أجمع لعبدي أمنين و لا خوفين ، إن هو أمنني في الدنيا أخفته يوم أجمع فيه عبادي ، و إن هو خافني في الدنيا أمنته يوم أجمع فيه عبادي ) .
 قال الله تعالى : ( يا ابن آدم تفرغ لعبادتي أملأ صدرك غنى و أسد فقرك و إن لا تفعل ملأت يديك شغلا و لم أسد فقرك ) .

 قال الله عز و جل : ( من جاء بالحسنة فله عشر أمثاله و أزيد ، و منجاء بالسيئة فجزاؤه سيئة مثلها أو أغفر و من تقرب مني شبرا تقربت منه ذراعا و من تقرب مني ذراعا تقربت منه باعا و من أتاني يمشي اتيته هرولة و من لقيني بقراب الأرض خطيئة لا يشرك بي شيئا لقيته بمثلها مغفرة ) .

 عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : إن الله تبارك و تعالى قال : ( من عاد لي وليا فقد آذنته بالحرب و ما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه ، و لا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به و بصره الذي يبصر به و يده التي يبطش بها و رجله التي يمشي بها و لئن سألني لأعطينه و لئن استعاذني لأعيذنه و ما ترددت في شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن يكره الموت و أنا أكره مساءته ) .

 قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( قال رجل لم يعمل حسنة قط لأهله :إذا مات فحرقوه ثم اذروا نصفه في البر و نصفه في البحر ، فوالله لئن قدر عليه ليعذبنه عذابا لا يعذبه أحدا من العالمين ، فلما مات الرجل فعلوا ما أمرهم ، فأمر الله البر فجمع ما فيه و أمر البحر فجمع ما فيه ، ثم قال : لم فعلت هذا ؟ قال : من خشيتك يا رب و أنت أعلم ، فغفر الله له ) .
المركيزة غير متواجد حالياً