عرض مشاركة واحدة
11-03-2010, 05:56 PM   #1
ملاك البستان
عضو في انتظار التفعيل البريدي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: الايميل المسجل غير مستخدم
المشاركات: 5,657
طنجه عروسة شمال المغرب

basmala

احبابنا الغاليين فى منتدى وردنا الغالى
ارحب بكم اجمل ترحيب هنا فى مدينة
طنجة التى اسكن فيها حاليا انها
عروسة الشمال من جمالها الكل تغنى
بها واطلق عليها هدا الاسم مند زمن
طويل تسحر كل من زارها او حتى راى
صورها مدينة ساحلية وسياحية وهدا تعريف بها
دى خريطة المغرب وهو يوضح موقع طنجة فوق
قرب اسبانيا لا يفرقهم سوى البحر لنتعرف عليها اكثر



1

اولا سترون صور جميلة لهده المدينة الجميلة

1

وهدا اجمل ماقيل فيها

محطات
مدينة الأحلام


حين تقف علي شاطئ المتوسط لحظة المغيب وتنظر إلي المدى فترى السماء تنحني في كبرياء لتعانق أسرار البحر وتلمح في عيون الأولاد أحلام وأمنيات إلي البر الأخر فأنت حتما في طنجه فتاة المغرب المدللة التي تغتسل صباحا بمياه المتوسط وتمشط شعرها مساءا علي أنغام أمواج الأطلسي إنها عروس المغرب وقبلة العاشقين من كل أنحاء العالم.
هي “تنجيس” زوجة “أنتي” ابن “اسيدون” اله البحر في حضارة الفينيقيين والبونيقيين وهي المفتاح لطارق بن زياد وللمرابطين والموحدين.
وهي التي عانت أوجاع احتلال اسباني برتغالي انجليزي.
لها جغرافية خاصة وعبقرية نادرة في المكان هي المعبر إلي أوربا بثقافتها والمدخل إلي إفريقيا بأصالتها وهي المائدة المستديرة لبلاد حوض البحر الأبيض المتوسط.
وحين تغازل طنجه كفتاةرائعة الحسن تجد أنها ترتدي أجمل الثياب المتمثلة في الأسوار والحصون والأبواب والمساجد والكنائس والقصور والنافورات والحمامات والأسواق والقنصليات ونزل الأجانب إنها مزيج من الاصاله والمدنية.
وكما أن لها جغرافية خاصة فان لها سيكولوجية خاصة فتري أهلها تعلو وجوههم الابتسامة الرقيقة يرحبون بالغريب ويحتضنوه فلا تشعر أبدا بالغربة في طنجة لأنك مهما كنت من أي مكان في العالم فسوف تجد لك أصدقاء من أهلها أو من اهلك لأنها تحتضن كل الشعوب والثقافات وتتحدث بكل اللغات كذلك قدرتهم علي التسامح فالمغربي وبخاصة الطنجاوي لديه سمه أخلاقيه رائعة فحين يخطاء عفوا يقول لك المسامحة فكما أن مدينتهم مفتوحه علي العالم فإنهم منفتحين علي الأخر ويتقبلون الراءي والراءي الأخر
مدينه تحمل بين جنباتها عبق التاريخ وسحر الحاضر وأمل المستقبل إنها طنجه مدينة الأحلام.
ملاك البستان غير متواجد حالياً