عرض مشاركة واحدة
06-05-2010, 09:52 PM   #30
زيد لقمان
vip
stars-1-4
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: العراق
المشاركات: 150

اكرر شكري للاخت هاله على اتاحة الفرصة لنا للتعرف على اعمال اعزائنا الخزافين في كل الوطن العربي لاسيما صديقي وسام الورد ..
وارجو ان تكون هنالك حرية مطلقة لعرض كل ما يصب في عالم هذا الفن من مواضيع او اعمال لخزافين عرب او غير عرب , فان المشاهدات المستمرة توسع افق الفنان والمشاهد المحب وكما قلت انت ان الاختلاف في الاراء لاتفسد للود قضية.
اما جوابي للاخت بنت تونس حول كتابتها (ما اعجبني في ردك وما تفتح ذهني علي فهمه
ولا اشاطرك الرأي استاذنا ان كان يحق لي ذلك
في مسايرتك للركب

فإن كان اهل الاختصاص سينضموا لاهل المجامله
فمن اين لنا ان نتعلم فن الرد ومن اين للمبتدئين
تعلم فن اصول الخزف من اهل الخبره..انا اقول
استاذى الكريم زيد لاتسير في اتجاه التيار بل صوب اتجاه التيار ليستفيد الجميع ان كان فنان او متلقي)
اكيد يحق لك المشاركة بل يسعدنا الرد من ذات الاهتمام الحقيقي بالمواضيع ..
اما حول عدم السير مع التيار ... بالتاكيد هو مسؤولية اهل الخبرة او المختص ولكن تبقى لطباعنا نحن العرب تلك الخشية او الحياء من المصارحة الحقيقية ..كم اتمنى احياناً ان لايكون اسم اشتراكي هو اسمي الحقيقي لاقول كل مافي نفسي دون وجل وتحسب للعواقب .. ولكن في وقفات اخرى مع الذات اقول بالعكس ليكن مايكون وان الاسم الصريح برفقة الرأي الصريح هو الذي يعطي مصداقية ومسؤولية عن الكلام والرد بشكل اكبر.
لا انكر اني ندمت بعد ان انتقدت اعمال صديقي وسام ولا ادري لما كانت البداية باعماله دون غيره ممن يستحقون انتقاداً اشد ... ربما لاني متاكد انه وسام يعرف محبتي له ولمعظم اعماله وان طيبة قلبه التي لامثيل لها ..كل تلك الامور شجعتني ان اقول ما افكر به بصراحة ودون مجامالات ...
بقي ان اقول امراً اخيرا لك وللاخت هاله ولكل احباب الورد
لا ارى انه في الانتقاد السلبي لبعض الاعمال الفنية داخل مشاركة ما ..تعني انتقاد للمشاركة نفسها بل بالعكس ..ان الاعمال التي تثير النقد والنقاش تعطي فائدة اكبر من الاعمال التي تمر دون ذلك ..
ونحن في كيمياء الخزف مثلاً نعتبر التجربة الفاشلة مفيدة اكثر من التجربة الناجحة لان الاولى نتعلم منها اكثر من الثانية ...
وكل هذه الحرشة بوسام كي يشترك بهذا المنتدى الجميل ويرد علي .
تحياتي للاخت هاله ومشاركتها التي فتحت افاق الحوار المستمر
زيد لقمان
زيد لقمان غير متواجد حالياً