عرض مشاركة واحدة
05-16-2010, 12:16 PM   #1
همس الليل
شريك
stars-1-3
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: المغرب
المشاركات: 34
الدرهم الابيض خير من الكرش الاسود

basmala

[]سعيد رجل في منتصف العمر يعيش حياة طبيعية وسعيدة مع اهله لاينغصها سوى بدانته التي تقلق اهله على صحته والتقارير التي تبثها محطات التلفزة وتنشرها الصحف حول البدانة والامراض التي تسببها لدرجة ان اصحابه المدخنين صاروا يلقون عليه المواعظ حول السمنة واثارها الصحية !! وبعد الحاح من الجميع قرر مراجعة احدى المؤسسات الشهيرة التي تعلن عن التخسيس وإنقاص الوزن وإعادة الرشاقة علها تساعده على التخلص من كرشه الذي اصبح وكأنه تهمة , خصوصا ان عدوى التفتيش انتقلت من الاجسام الى المؤخرات ومن ثم الى صدور النساء وليس بمستبعد ان تشمل الكروش وتعال ياعمي وشيلني !! فتفتيش كرش سعيد سيقتضي وقتا يفوق وقت فرز اصوات الانتخابات في بعض البلدان العربية !!
دخل إلى المؤسسة الفخمة حيث استقبلته مجموعة من الفتيات يرحبن به واخذته احداهن الى غرفة حيث طلبت منه ان يقف على الميزان وقاست وزنه وطوله, وطوال القياس ظلت ترسم تعابير مخيفة على وجهها وكأنها ترى رجلا على وشك أن يلف حبل المشنقة حول عنقه وأخيرا طلبت منه ان يلحقها الى مكتبها حيث بادرته :
- سيد سعيد بصراحة وزنك فوق المعدل بكثير وكتلة الشحم في جسمك وصلت الى حد خطير ولكن لاتقلق فقد جئت الى المكان الصحيح وسنتكفل بانقاص وزنك حتى يصل الى الوزن المثالي لعمرك وطولك .
بدت علامات القلق على وجه سعيد الذي قال :
- وكيف ستنقصون وزني ؟ لا اريد اي عمليات جراحية , جاري ابو احمد ذهب كي يتخلص من الزائدة الدودية فانتهي به الأمر انهم ختنوه للمرة الثانية !!!وعندما ذهب للمرة الثانية لاصلاح الخطأ اجروا له عملية تغيير جنس والان اصبح لاحمد 2 ماما وزيرو بابا !!!
ضحكت الفتاة وقالت:
- لا لن يكون هناك عمليات جراحية بل سنغير اسلوب حياتك.
قال سعيد ممازحا:
- وكيف ذلك ؟ هل ستزوجونني مرة اخرى ؟ لا ياستي انا راض عن حياتي .
قالت له الفتاة :
- لا لن نزوجك ولن نطلقك , ياسيد سعيد سنصف لك نظاما غذائيا ورياضة تساعدك على انقاص وزنك .
تعجب سعيد وقال:
- ياسيدتي هل تتصورين اني لا اعرف ان الحمية والرياضة تقلل الوزن ؟ لو اني كنت استطيع التقليل من اكلي وممارسة الرياضة لما زاد وزني اصلا ولما احتجت الى مراجعة مؤسستكم الموقرة .على اي حال كم سيكلفني هذا النظام ؟
امسكت الفتاة بالحاسبة الالكترونية وجمعت وطرحت حتى قالت له :
- في حالتك هذه وبعد الخصم الخاص سيكون 5000 دولار امريكي فقط لاغير !! تصور مقابل هذا المبلغ التافه كم ستبدو وسيما بملابس البحر !
قفز سعيد من كرسيه واصطدم كرشه بطاولة الفتاة محدثا هزة ارضية وقال :
- ماذا ؟ 5000 دولار ؟ اي ملابس بحر؟ اتحسبينني هيفاء وهبي ام نانسي عجرم ؟ وانا من يجب ان يمتنع عن الاكل ويمارس الرياضة , وانتم لاتفعلون شيئا سوى قياس وزني مرتين اسبوعيا واعطائي المواعظ ؟ لو اردت ان افعل هذا لاستمعت الى خطب المسؤولين في الحكومة الذين يعدون المواطن ليل نهار ويطلبون منه تقليص الانفاق وترشيده كي يتحسن مستواه المعيشي دون ان يبذلوا هم اي جهد لذلك ومن ثم يلومونه على كل الازمات !!, فعلى الاقل خطبهم مجانية وليست بخمسة الاف دولار , ولو اني اعطيتكم هذا المبلغ فلن احتاج الى حمية اذ لن يتبقى لي مايمكنني من الاكل والشرب وسابيع سيارتي وساضطر الى المشي من البيت الى العمل كل يوم وسانحف غصبا عن عين اهلي الذين سيشاركوني هذه المتعة يوميا .
خرج سعيد من المؤسسة وهو يتحسس كرشه ويقول والله ياكرشي وطلعت قيمتك 5000 دولار وانا لاادري !! ساحتفظ بك فالدرهم الابيض ينفعك في اليوم الاسود .
وكل درهم وانتم بخير
[/]
همس الليل غير متواجد حالياً