عرض مشاركة واحدة
05-15-2010, 11:21 PM   #35
artist nivi
vip
stars-2-4
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 1,379

5-جبل مغطى بالثلوج
(ألوان باستيل)

1

إن الفنان في معظم المناظر الطبيعية يرسم عناصر
تتباعد شيئاً فشيئاً بالنسبة لوجهة نظر المشاهد
وبعض اللوحات تمتاز بمركزية متطرفة أكثر
من غيرها
وفي حالة المنظر الطبيعي الذي سوف نلونه الآن
نجد أن الهامش يشكل انقطاعاً للعناصر
ما يمنعنا من رؤية الأرض ونتيجة لذلك
يصبح من المستحيل تقدير المسافة
التي تفصل الشجرة عن الجبل
ويصبح مجال رؤية المشاهد محدوداً بسطحين فقط
هما سطح الشجرة الواقعة بقربه وسطح الجبل البعيد
ومن المنطقي تماماً أن نرسم الشجرة بشكل مفصل ومحدد
أكثر من الجبل وسيشكل الجبل مع السماء خلفية اللوحة


1

سوف نستخدم لون الورق الرمادي
وبعد تحديد المنظر جيداً
نغطي القسم العلوي من الرسم ( لون السماء)
بأزرق الفتالوسيانين
وذلك بحف إصبع اللون على طوله للحصول على
لون موحد متماثل
لانظلل اللون وإلا لن يعود بوسعنا تمييز الرسم
عن أغصان الشجرة من خلال اللون


1

بواسطة درجتين من اللون الرمادي المتوفر لدينا
نرسم الكتلتين الواقعتين في أسفل الجبل
وبواسطة درجتي الرمادي الفاتح والغامق يمكن عمل
النتوءات والتضاريس ثم مزج اللون بالمدعكة أو الإصبع
ليتناغم مع لون الورقة


1

نلون قمة الجبل بواسطة الأبيض النقي ويجب ترك منطقة
الجذع فارغة لتمييزها
بوضوح وسوف نجد أن الأبيض يتناسق
مع درجات ألوان الصخور ولون الورقة الرمادي


1

نلون الجذع والأغصان بالأصفر الأوكر(المغرة الصفراء)
ولكن باستخدام طرف إصبع الباستيل لتلوين الحدود الدقيقة


1

يمكننا تحديد الحجم النهائي للجذع بإضافة درجات قاتمة
إلى الأصفرالأوكر التي وضعناها في المرحلة السابقة
وذلك بمزج البني الغامق المحروق بالأسود
ونغير النسب حسب الطلب
وعلى مستوى الجذع والأغصان الكبيرة نضع الألوان
من الأغمق إلى الأفتح وفقاً لتدرج لوني يصل إلى الأصفر
وبالنسبة للأغصان نستعمل الأسود النقي بهدف
الحصول على تباين أكثر بروزاً


1

بعد ان انتهينا من الخلفية والشجرة
سنضع اللمسات الأخيرة على اللوحة
بإضافة الأوراق والزهور إليها
ويجب الضغط بقوة على إصبع الباستيل لإبراز
اللونين الأحمر والبرتقالي وإظهار نقائهما


يتبع
artist nivi غير متواجد حالياً