عرض مشاركة واحدة
04-25-2010, 09:53 PM   #17
زيد لقمان
vip
stars-1-4
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: العراق
المشاركات: 150

manino
اشكرك ..
حبيت انوه اني لست ناقداً محترفاً لاسمح الله !!!
انا فنان لدي رؤية خاصة هذا كل الموضوع
اما اعمال وسام بالتاكيد جميلة بشكل عام
لكن كان رايي انه لو كان التقييم فني ليس كل الاعمال تستحق ذلك وبيني وبينك لو فلتر مستوى الاعمال الفنية القاسي طبق لخرجت اكثر الاعمال بعيدا .واولها معظم اعمالي الخاصة .
كا قلتي فكل انسان له رايه وهذا اجمل مافي الفن
وهذا الامر هو مصدر الاثارة والبحث والاستمرارية.
حتى نفس الانسان تتغير نظرته الفنية بمرور الوقت من خلال الثقافة الفنية والاطلاع او الممارسة الفنية المتواصلة
اعطيك مثال بسيط
دخلت كلية الفنون وكان لي تجارب محدودة وبدون ثقافة فنية
فكنت حينها احب الرسم الاكاديمي الواقعي واعتبر كل غير ذلك شخابيط !!
بمرور لوقت والدراسة والقراءة والنقاشات مع الزملاء والاساتذة بدات احب السريالي لما فيه من اثارة وخيال ولاواقعة وشدة الانفعال وبعد فترة تحولت للتعبيري وثم الانطباعي والغريب عند كل تحول اقول مع نفسي كيف كنت معجب بالاسلوب السابق او الذي قبله
وفي النهاية احببت التجريد المطلق ومن الصعب تقبل لوحة واعتبرها ناجحة مالم تكن تجريدا خالية من كل مضمون واضح .. وهذه الايام دخلت علينا مدارس مابعد الحداثة التي كسرت كل القوانين ودمجت الفنون مع بعض ودخلت الفنون التركيبية والتي غزت معارض العالم الغربي .. وانا بقيت بين التجريدي وبين ما بعد الحداثة والتحولات لاتنتهي .
من كل ماسبق احببت توصيل فكرة ان الفن ثابت ولكن الاراء تتغيّر في تقيمه .

اما بخصوص رد استاذ محمد ورد

بالتاكيد انا متفق معك فيما تقول
ولكن المشكلة في الفن الحقيقي الرديء يؤثر على الجيد مثلا عندما تاتي دعوة لاقامة معرض جماعي يسأل الفنانون الكبار حول تفاصيل المعرض طرق العرض اسماء المشتركين ومستوى الاعمال كل التفاصيل وان وجدو هنالك ضعف في المستوى لايشارك احد منهم .. تصور ذلك والسبب ان المعرض الرديء يقلل قيمة جميع المعروضات وهنا تكمن المشكلة
ولكن كما قلت انت ان احجم اهل الاختصاص فما هو الحل
لا اعرف ولكن اعتقد ان الحل ربما بي المشرفين كما في هذه المشاركة الاخت هاله بالتاكيد من خلال البحث وجدت هذا الموضوع يستحق النشر وبالتاكيد بالبحث ممكن ان نجد الكثير وانا نفسي لم اكن اعرف او اسمع بالمنتدى ولكن وصليني ايميل مباشر من الاخ العزيز يوسف وباسلوب غاية في الروعة والاحترام والتقدير بحيث من خجلي شاركت بالمنتدى في البداية لان بيني وبينك اهل الفن لديهم حساسية من هكذا امور !!!
ولكن بعد فترة وجدت المنتدى محترم وناسه كذلك لذا دائما ادعو اصحابي بالانتماء اليه وها هو يدخل لكم قاسم نايف الخزاف المبدع وعسى ان يجتهد ويرسل من اعماله الرائعة فهو الابن الروحي لاستاذنا سعد شاكر .... وانا اصنفه بين كبار الفنانين اقصد قاسم نايف طبعا !!
محبتي للاستاذ محمد
محبتي لك مانينو وشكرا للست هاله لان النقاش صار داخل مساهمتها التي اتاحت لنا امتداد النقاش
ومحبتي لوسام سعدي عزيزي ورد
زيد لقمان غير متواجد حالياً