عرض مشاركة واحدة
04-22-2010, 10:25 PM   #14
زيد لقمان
vip
stars-1-4
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: العراق
المشاركات: 150

مرحبا اخ محمد والاخت هاله الاعزاء
ان الرأي والحكم على مستوى الاعمال الفنية فيه من القسوه مادامت وضعت في خانة الاعمال الفنية
اما الاعمال التي خارج تلك الخانة يمكن ان يجامل فيها او ينظر اليها من منظار اخر ..
فبصراحة من الصعب ان اعطي رايي الحقيقي لانه سوف يزعل مني صاحب المشاركة
ويمكننا مشاهدة التعليقات من قبل الزوار فأن 99,99% منهم ايجابية على كل الاعمال
وبالتاكيد هذا من دافع المحبة وتشجيع الاخر والاعتراف له بالعرفان ولكن في تلك الحالة سيختفي النقد البناء وسيختلط الجيد بالمتواضع بالرديء ولا اعرف ماهو الحل .. ولكن يبدو اني ساسير مع الركب في ذلك كي لا اكون المتفلسف الوحيد المنتقد بالمنتدى !! وساكتفي بالتشجيع والشكر لصاحب المشاركة سواء ان اعجيتني تلك المشاركة ام لم تعجبني ..
حتى ان في احدى التعليقات وعلى موضع لمشاركة لديها استفسار محدد واذا باحد المشركين يشكرها على المشاركة وجمالها !!!!!!! وكانها كليشة جاهزة تطبع بدون انتباه احياناً .
والغريب انه في منتدى ورد في الابواب الاخرى الامر مختلف كما في الابواب الثقافية فان الاراء متفاعلة مع الموضوع بشكل جميل بحيث نرى ان التعليقات لاتقل جمالا واهمية عن الموضوع الاصلي اما في قسم الفنون فيبدو الامر مختلف .
انا اعرف انه من باب الاخلاق العالية عدم انتقاد الاخر علانية .. وهذا شيء صحيح وجيد ولكن في العمل الفني الامر مختلف لان الفن لايقبل المراوغة والعمل الذي سيحاكم بخانة الفنون الجميلة فان الاحكام تكون قاسية دائما.
اخ محمد اخت هالة بصراحة من الناحية الفنية ان معظم ماينشر في منتدى الخزف هو خارج نطاق العمل الفني رغم جماله او دقة تنفيذه . وانا لست ضد نشر تلك الاشكال والاعمال بل بالعكس فكل مانرى من جديد يفتح لنا افاق ورؤى جديدة ولكن الحكم الفني شيء اخر والرأي حينها يكون قاسيا وهذا ينطبق على اعمالي واعمال اساتذتي ايضاً .
وكم اتمنى ان يكون الحوار بين الاحباب موضوعي ويعبر عن الاراء الحقيقية ولكنه يبدو انه بدم الانسان العربي تلك العاطفة والمجاملة العالية التي تغلب على ارائنا دوما.
ان النقد السلبي بناء اكثر من الايجابي اذا كان موضوعي فهو دعوة للتحسين ودعوة لتلافي ماكان خفياً على الفنان ودعوه للنقاش الحقيقي الفني .
انا مازلت محب شديد لهذا المنتدى وامس دعوت زميل لي خزاف مميز للانتماء لهذا المنتدى وهو قاسم نايف ليشارككم باعماله المميزة . وحريص على ان يكون المنتدى بابهى حالة .
وارجو الاعتذار من قلة مشاركاتي لانشغالي بالدراسة
وارجو الاعتذار ايضا من السويدي وصديقي وسام لاني حاولت المجاملة قدر الامكان ولكنه كان واضحا انه لي رأي معين .
ولن اكررها ثانية ..
وان سبب هذا الملحق هو اني حاولت محو مشاركتي اعلاه ولكن خيار التعديل اختفى وندمت على ما كتبت لان وسام صديقي واتي بعد سنين فراق واكتب ما اكتب بحقه ولكن يبدو هذا اصبح واقع حال ..!
تحياتي الى وسام والسويدي والاخ محمد ورد والى مشرفتنا الاخت هاله
زيد لقمان غير متواجد حالياً