عرض مشاركة واحدة
04-22-2010, 10:11 AM   #13
زيد لقمان
vip
stars-1-4
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: العراق
المشاركات: 150

اشكرك اخ محمد ورد وقد احرجتني وحملتني مسؤولية لا اراني كفؤ لها ..
وقبل ذلك اشكر الاخت هاله على تلك المشاركة المتميزة وعرض اعمال الخزاف وسام
***********
اما بخصوص اعمال وسام
اجمل مافي اعماله هي الحرية العالية بالشكل واللون رغم ان تلك الحرية احياناً تكون ليست في صالح العمل .
فهنالك اعمال .. الكتلة فيها لاتتلاءم مع النسيج السطحي او كما يسمى الملمس او لاتتلاءم مع الالوان او احياناً لمعان الزجاج وانعكاسات الضوء تقلل من قيمة العمل , فالاعمال النحتية يفضل ان تكون الالوان فيها مطفأة لكي لاتؤثر على الشكل العام .
انا احب وسام كانسان لانه مميز بحق
ولديه حرفية عالية وهي واحدة من ركائز الخزف الاساسية الثلاث : الحرفية والفن والعلم
وذلك الثالوث الاساس في تقديم العمل الخزفي الناجح
وسام اعتمد الخط العربي دائما او في اغلب اعماله وهنالك ماكان مدهشا وموفقا في التركيب والمزاوجة مابين الخط والكتلة واخريات ارى ان الخط دخيلاً على الشكل وان وجوده اربك العمل وتشتت .
ان النقد الفني لم يكن يوما قانونا رغم المناهج والتجاهات النقدية الواضحة ولكنه يبقى انه رأي شخصي فلم يتفق ناقدان يوماً على راي وهذا دليل ذلك
وسام حريته وجرأته في العمل المستمر والانتاج الواسع لديه قد يدخله في مطبات كالتشابه في بعض من اعماله واعمال اساتذته . وانا اعرف وسام شخصياً ان تلك التشابهات لايبالي لها وسام فتراه يقول عمل اعجبني وودت ان اعمل اخاً له !! مثلاً
ان التنوع في الاشكال وتلك الحرية هي شيء مميز لدى وسام وعندما تتناسق جوانب العمل جميعا نرى اعمال في غاية التميز ..ولكن يبقى بالطبع لكل رايه الخاص بالتقييم.
تحية خاصةالى عزيزي وسام
وارجو ان لايزعل من النقدي
وهو يعرف كم احبه وكم احب البعض من اعماله .
تحية الى احباب الورد
واكرر شكري الى الاخت هاله

زيد لقمان غير متواجد حالياً