عرض مشاركة واحدة
09-30-2014, 07:27 PM   #5
Amany Ezzat
vip
Crown5
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
الدولة: مصر
المشاركات: 6,577

[]ألفين سنة العرب يكتبوا بنفس الاسلوب..
يعني صارت الوزن والقافية يغطي على جودة الشعر،
يقول سعادة بدي اكتب شعر غير مقيد بشي،
شعر حر،

لأن الشعر هو عبارة عن الحرية،
وبدأت اكتب شعر نثري، وظل في عندي قلق
ان القارئ كيف يتقبل هالنوع من الشعر،
إلى أن نزلت في سنة 1968 إلى بيروت ،
عرفت أنه في مجلة اسمها "مجلة شعر"
وتكتب هذا النوع من الكتابة يعني قصيدة في النثر،
فساعتها اطمأنِت وصار في عندي ثقة زيادة بذاتي
[/]
[]
اول ديوان له


يعد مؤرخو الحركة الشعرية العربية في القرن العشرين
تجربة وديع سعادة الرائدة ببيع ديوانه الأول
يدا بيد إلى قرائه أواخر الستينيات حدثا مؤسسا
لتغير نوعي في الوهم العربي بالشعر والشعراء،
هؤلاء الذين طالما نُظر إليهم على أنهم كائنات
فوق بشرية بمعنى من المعاني،
يقول أذكرأن اول مرة ذهبت الى شارع الحمرا
ذهبتُ الى الـ"هورس" شو، وجلستُ حيث كان
المثقفون يجلسون. جاد الحاج كان صديقي ومقيماً في بيروت،
فكتبنا قصيدة مشتركة نشرها أنسي الحاج في "ملحق النهار"،
وتعرفتُ إلى أنسي وسركون بولص وآخرين في المقهى.
مرةً كنت في الـ"هورس شو" مع سركون وغادة السمان
التي كانت غريبة الأطوار، وتشكل ظاهرة في
الوسط الثقافي والأدبي آنذاك في مطالع السبعينات

.


وديع سعادة يبيع ديوانه بالشارع
[]ليختبر نظرة الناس إلى الشعر والى الشاعر،
كيف يتعاملوا مع واحد بيبيع شعر
[/]

[][]
[/]
[/]

[][]
[/]
[/]
[/]
Amany Ezzat متواجد حالياً