عرض مشاركة واحدة
05-18-2008, 05:20 PM   #11
هند
مراقب عام
Crown5
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: مصر - المنوفية
المشاركات: 10,714

فناننا الموهوب

سيد الرسام


أشكرك على موضوعك

وعرضك لأعمال مجموعة من الطلبة الموهوبين

لكنك لم تذكر لنا ما هي اعمارهم ؟



اما بالنسبة لموضوع تدريس التربية الفنية

فبكل تاكيد أن الموهبة أساس هام جداً للفنان بشكل عام

ويظل دور الدراسة وصقل الموهبة بالنواحي العلمية هو المعول الرئيسي لنجاح الفنان وتبلور شخصيته الإبداعية والابتكارية فنياً وعلمياً وثقافياً

فإذا كانت هذه هي الأسس التي لابد أن تتوفر في الفنان الذي يوصل أفكاره ومفاهيمه للآخرين عن طريق أعماله الفنية

فما بالك بمعلم الفن؟
الذي يجب أن تتوفر فيه أسس الفنان مقترنة إقتراناً وثيقاً وشديداً بالثقافة التربوية الصحيحة المبنية على أسس تربوية علمية تساير وتعاصر في محتواها النظريات الحديثة في التربية وعلم النفس وعلم الإجتماع وتاريخ التربية والأهم من هذا كله الصحة النفسية للمعلم والمتعلمين

صحيح أن التعليم والقدرة على إيصال المعلومة للتلاميذ يحتاج إلى شئ من الموهبة أيضاً ولكن يبقى صقلها بالدراسة اهم بكثير من أي شئ آخر

فمعلم الفن في رأيي ورأي الكثير في عصرنا هذا تواجهه صعوبات عديده
- نتيجة التطور العلمي والتكنولوجي
-وتغير الثقافات وتداخلاتها واندماجها في بعض الأحيان
- تطور العلم التربوي وظهور وإثبات العديد من النظريات الحديثة التي لابدأن تؤخذ بعين الاعتبار وإلا أصبح المعلم متخلفا عن الركب وبالتالي سيصبح الجيل الذي سيتربى على يديه جيلاً متخلفاً عن ركب التطور والنهضة الحضارية المعاصرة

من المحتمل أن لا تتحقق كل هذه العوامل أو لا تتوفر في كل معلمي الفن هذه الأيام ولهذا أسباب عديدة ليس مجال الخوض فيها الآن

ولكن وجهة النظر في تعيين معلمين مؤهلين تربوياً فنياً تعتمد على هذه الأسس أملاً في تحقق الهدف منها ومن دور المادة في الواقع المعاصر وفي المجتمع

وأخيراً قدر الله ما شاء فعل

نجاح الفردفي مجال اتقنه ومارسه أفضل بكثير من أن يخوض تجربة من المحتمل نجاحها من عدمه

عذراً على الإطالة

و شكراً على التوقيع
هند غير متواجد حالياً