عرض مشاركة واحدة
06-11-2013, 08:12 PM   #70
زيد لقمان
vip
stars-1-4
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: العراق
المشاركات: 150

اخت هاله ارسل تعليق
وتكملة للتكلم عن تلك التقنية
التي اتبعها الفنان باعماله
لناخذ فكرة اولى عن ملونات الخزف
ملونات الخزف عادة اكاسيد معادن
مثل النحاس والحديد الكوبلت المنغنيز الكروم ... الخ
وهي مواد تضاف بنسب قليلة نسبيا
الى تركيب الطلاء الزجاجي فتلونه
ومنذ عدة عقود اخترع العلماء
طريقة اخرى للتلوين وهي باستعمال الصبغات الجاهزة
وتدعى ستينز وهي الحقيقه تراكيب بلورية معقدة
تحتوي اكاسيد تلوين داخلها
وتم سحقها بشكل باودر ملون
مقاوم للحرارة من الممكن اضافته لخلطة الطلاء
بدل اكاسيد المعادن التقليدية .
تتميز الصبغات بانها ملونة بنفس الالوان
التي ستنتجها بالزجاج وعموما الوانها
غير شفافه وتدعى الوان فلات
هذا الفنان يستعمل تلك الصبغات
في تلوين زجاجه والتكنيك الاخر
الذي يقوم به هو ترك اماكن بالقطعة
من دون زجاج وعند قيامه بتقنية الراكو
ستتلون تلك الاماكن بالاسود
نتيجة دخول دقائق الكربون في مسامات الطينه
تتميز الصبغات بعدم تاثر الوانها تقريبا
بعملية الراكو على العكس من معظم اكاسيد التلوين
تحياتي لك ولاحباب الورد
زيد لقمان غير متواجد حالياً