عرض مشاركة واحدة
02-07-2013, 04:36 AM   #21
almonalyza
عضو في انتظار التفعيل البريدي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الايميل المسجل غير مستخدم
المشاركات: 939







الشيخ شير زاد




شيرزاد بن عبدالرحمن بن طاهر بن حسن الكوفيي الكردي الشافعي , بدر القراء
ولد الشيخ شيرزاد بالموصل شمال العراق سنة 1968 بمحلة النعمانية

لديه من الأبناء عبدالرحمن وبه يكنى و عبدالله و محمد ,
يعتبر الشيخ شيرزاد أول من أرسى علم القراءات الثلاث المتممة للعشر الصغرى في مدينة الموصل
ومنها لبقية مدن بلاد الرافدين حيث تنتهي اليه معظم أسانيد القراء في بلاد الرافدين
للقراءات الثلاث المتممة للعشر الصغرى حيث نقلها من اليمن الى العراق




ينحدر من أسرة كرديةأصلها من قرية مريبا وتقطن عشيرة الكوفيي حاليا
في قرى زيناوة وآشكا شمال شرق مدينة الموصل
ولد ونشأ وترعرع في مدينة الموصل شمال العراق وتخرج من مدارسها سنة 1985
ودخل كلية الهندسة تخصص الإلكترونيك والإتصالات بجامعة الموصل وتخرج منها سنة 1412هـ / 1991 م
بدأ مبكرا في تعلم قراءة كتاب الله عزوجل على أبيه حيث كان يعمل مديرا لأحد مدارسها ومعلما لمادتي اللغة العربية والقران الكريم والذي كان له الفضل الأكبر في عملية تصحيح النطق
والتمكن من السواد والضبط دون معرفة الأحكام الخاصة بالقراءة




وتميز بين أقرانه في الصغر بصوت عذب و جميل جدا حتى كانوا يطلقون عليه المنشاوي الصغير
حيث كان يقرأ القران في محفل يوم الجمعة في جامع الحافظ بحي الجزائر
وبدأ في هذه المرحلة يأخذ قواعد التلاوة على الشيخ سيف الدين بن هادي رحمه الله
والشيخ ( أبو عبدالعزيز ) عماد الدين شمس الدين إمام جامع الحافظ
واستمر على هذه الحال حتى أنهى المرحلة الثانوية
ثم انتقل إلى جامع القادسية وواصل مشوار القراءة فيه




وبعد جهد كبير تعرف على شيخ الإقراء في الموصل الشيخ المقريء إبراهيم بن فاضل المشهداني
حيث قرأ عليه أصول رواية حفص وقرأ عليه من أول البقرة حتى آخر النساء خلال سنة تقريبا
وكانت هذه السنة عظيمة النفع من حيث الإتقان وجودة التلاوة
ثم قرأ عليه أصول قراءة أبي عمرو البصري وماتيسر من البقرة بروايتي الدوري والسوسي
عن أبي عمرو البصري وكان ذلك عام 1986 وفي كل من مسجدي الحامدين وذي النورين
وبين المسجدين مسافة كبيرة حيث أن الشيخ ابراهيم كان إماما في الحامدين وخطيبا في ذي النورين




و كان الشيخ يجمع بين دراسة الهندسة الإلكترونية وتعلم علم القراءات في نفس الفترة
وبعد إنتقال الشيخ إبراهيم إلى جامع الطالب و تعسر الوصول إليه لبعد المسافة
أحاله الشيخ المشهداني إلى الشيخ عبداللطيف الصوفي في جامع المحروق ,
والشيخ عبداللطيف من خيرة علماء القراءات على مستوى العراق ولديه مصنفات كثيرة
في علوم القراءات ويعتبر من أكثر الشيوخ المجيزين نظرا لهمته التي لاينازعه فيها أحد ,
وقد كان الشيخ شيرزاد والشيخ وليد عثمان البوزيني أول من قرأ على الشيخ عبداللطيف الصوفي





ولجمع القراءت عند أهل العراق طريقة خاصة حيث أفرد ماتيسر من البقرة لكل
من أبي عمرو البصري براوييه السوسي والدوري ثم ابن كثير المكي براوييه البزي وقنبل
ثم نافع المدني براوييه قالون وورش ثم جمع لهؤلاء جميعا وهم المعروفون عند أهل القراءات
( بأهل سما ) جمع لهم جميعا من أول البقرة وحتى نهاية النساء ثم أفرد ما تيسر من البقرة
لابن عامر الشامي براوييه هشام وابن ذكوان ثم لعاصم الكوفي براوييه شعبة وحفص
ثم لحمزة الزيات براوييه خلف وخلاد ثم للكسائي براوييه أبي الحارث والدوري
ثم عاد فجمع لهؤلاء جميعا ( جمعا كبيرا ) في ختمة كاملة من أول الفاتحة وحتى آخر الناس





وأجازه الشيخ عبداللطيف بن خضر الصوفي برواية حفص عن عاصم وأجازه أيضا بالقراءات السبع
من طريق الشاطبية في إحتفال مهيبفي جامع القادسية عام 1988 ولقبه بدر القراء

بدأ في تدريس القراءات في الموصل بعد منحه الإجازة حيث أتم عليه الشيخ محمد فرج درويش
ختمة براوية حفص وكان يساعد شيخه الصوفي في تدريس أصول القراءات
وكان من بينهم الشيخ المجاز في الإفتاء محمد بن عبدالحميد رحمه الله تعالى
وفقيه الموصل ومفتيها الشيخ ريان ين توفيق أمد الله في عمره ونفع بعلومه وغيرهم





وفي عام 1995 سافر إلى صنعاء اليمن ثم استقر في مدينة الحديدة ليتعرف فيها
على الشيخ محفوظ الباجلي في دار القراءات بالحديدة الذي قرأ عليه أصول الشاطبية
وقد أجازه الشيخ عبدالرازق بالقراءات الثلاث المتممة للعشر الصغرى

ثم عاد إلى الموصل ليقريء ويجيز شيوخه الذين قرأ عندهم القراءات السبع
حيث أجاز شيخه الشيخ العلامة عبداللطيف الصوفي بعد أن ختم عليه القران كاملا
وبدا مع الشيخ غانم الطائي ولم يكمل معه بسبب سفر الشيخ شيرزاد إلى دولة الإمارات
أما الشيخ إبراهيم بن فاضل المشهداني فقد سافر إلى الإمارات أيضا
والتقى هناك الشيخ شيرزاد وختم عليه القرآن كاملا
وأجازه الشيخ شيرزاد في القراءات العشر الصغرى
وقد قام الشيوخ هؤلاء ( الصوفي والمشهداني ) بدورهم بنشر هذا الإسناد
في مدينة الموصل ومنها الى بقية بلاد الرافدين




وله الان نشاطات متعددة في دولة الإمارات ومنها
إمامته لمسجد محمد حسن الشيخ بدبي وتدريسه للقران الكريم بسجن دبي المركزي
إضافة إلى تدريسه المتواصل لعلم القراءات بمسجده وبرامجه الإذاعية
و تحكيمه للعيد من المسابقات القرآنية له ختمة كاملة للقران الكريم
برواية حفص عن عاصم من صلاتي التراويح والتهجد وله إصدارت صوتية
متعددة بروايتي حفص عن عاصم وورش عن نافع







تلاوه مباركه - شيرزاد عبدالرحمن


تلاوه رائعه للشيخ شيرزاد عبد الرحمن طاهر


دعاء الشيخ شيرزاد عبد الرحمن طاهر - ليلة 15 رمضان 1433



شيرزاد عبد الرحمن. دعاء مبكي ومؤثر


دعاء ليلة القدر شيرزاد طاهر 2009



فيديو نادر الشيخ محمد أيوب والشيخ شيرزاد في الهند.









الشيخ فارس عباد





فارس عبد ربه محمد عباد من الجمهورية اليمنية
يسكن في صنعاء , مواليد 11 / 4/ 1980 م .
قارئ مميز ذو صوت شجي،



حفظ المصحف منذ صغره عندما كان يدرس في مدارس التحفيظ في عدة مساجد.
وعندما افتتح مركز آخر في الجمهورية اليمنية في جامع بلال بن رباح
وفي عدة مساجد من قبل الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ,
افتتحت حلقات نموذجية ودرس في أحد هذه الحلقات
التي كان أول من دَرّس فيها الشيخ فضل عبد الله مراد ,
وبدأ بالحفظ الجاد وختم المصحف , وبعدها صلي بالناس اماما
في صلاة التراويح عام 1994 في جامع بلال بن رباح ,
وكانت هذه بدايته لمدة 7 سنوات ,
وسجل المصحف كاملا في اليمن وأخذ حقوق تسجيلاته القادسية بالدمام
الذين لهم الفضل الكبير في نشر قراءته ,
وكذلك قناة المجد التي نشرته على نطاق أوسع ,
وكذلك الإذاعات لها دور في نشر الصوت ,
ثم طُلب الى المملكة العربية السعودية ليصلي بالناس اماما
في جامع علي بن أبي طالب في عام 2006 م في الظهران ,
وسجل بعض الأشرطة الأخرى كالرقية الشرعية ونونية القحطاني
وسجل مقدمة ابن القيم " وصف الجنة ".







سورة البقره كامله الشيخ فارس عباد


سورة الضحى كامله الشيخ فارس عباد




الجزء الأول من الختمة المرتلة للقرآن الكريم للقارئ الشيخ فارس عباد


الجزء الثاني من الختمة المرتلة للقرآن الكريم للقارئ الشيخ فارس عباد



الجزء الثالث من الختمة المرتلة للقرآن الكريم للقارئ الشيخ فارس عباد


الجزء الرابع من الختمة المرتلة للقرآن الكريم للقارئ الشيخ فارس عباد






يتبع
almonalyza غير متواجد حالياً