عرض مشاركة واحدة
01-19-2013, 02:53 PM   #19
عناد الجروح
برنس منتدى
Crown1
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 7,518

بعد الانتهاء من تحضير جميع الادوات والمستلزمات اللازمه
لتنفيذ اللوحه الزيتيه وبعد تحضير القماش
يتبقى لنا تجهيز الاسكتش وتنفيذه على
السطح المراد التنفيذ عليه
لنبدأ من هذه النقطه التعرف على تقنيه التلوين الزيتى
فى اولى خطواته

تقنية التلوين الزيتى

هناك أسلوبان متباينان في التلوين الزيتي
أسلوب التخطيط الأولي للصورة وأسلوب الطلي المباشر


التخطيط الأولي للصورة
إن التخطيط الأولي للصورة هو أسلوب اعتمده
وما زال يعتمده كبار الفنانين

وبموجب هذا الأسلوب تُخطط الصورة المراد رسمها مباشرة
على قماش الرسم بالفحم او القلم الرصاص أو بطلاء
زيتي مخفف بالتربنتين




بعد تخطيط الصورة يحدد الرسام مواضع الأضواء والظلال عليها

ويبدأ بتلوين أرضية اللوحة و المساحات الكبيرة بالألوان
المطابقة لعناصر الموضوع الذي اختاره
ثم يبدل الفرشاة الكبيرة بفرشاة صغيرة يلون بها
الخطوط البارزة والتفاصيل الدقيقة


الطلي المباشر
إن الطلي المباشر هو أسلوب قديم اعتمده فنانون كبار
من بلدان مختلفة

لقد أضاف تيتيان الطلاء إلى لوح التصوير من دون تخطيط
أولي للصورة راسما وملونا فى الوقت نفسه



وأخذ فان كوخ العدة ولوح التصوير إلى خارج المرسم
ليرسم من الطبيعة مباشرة على طبقة لونية
تحتية خفيفة أو من دونها




واعتمد مانيه أسلوباً من أساليب الطلي المباشر
هو تلوين الرطب وبموجب هذا الأسلوب تكون
الطبقه الأولى رطبة عندما يباشر التلوين
فوقها بحيث تتلاقى الألوان بانسجام



أما ترونر فقد أدرك قبل الانطباعيين
بزمن طويل إمكانات الطلي المباشر الواسعة

ويظهر ذلك بوضوح في دراساته للمناظر الطبيعية

عناد الجروح غير متواجد حالياً