عرض مشاركة واحدة
10-26-2012, 03:32 PM   #5
safynaz
شريك محترف
stars-2-8
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: اخر تواجد بتاريخ 18 - 3 - 2013
المشاركات: 3,244

التراث الشعبي فى فانواتو
يتميز التراث المحلي بطابعه القوي، فالنساء على سبيل المثال لا يتمتعن بحقوق الرجل وهن أدنى من الناحية الاجتماعية، ولديها فرص محدودة للتعليم .
ويحكم مناطق وسط البلاد أنظمة تراثية ميلانيزية تقليدية في حين أن الجنوب يحتوي على نظام يشتمل على الكثير من العادات والتقاليد المتطورة .
ومن تراث فانواتو الوطني أن الشبان، عندما يبلغون سن البلوغ، تجرى لهم احتفالات خاصة للتعريف بأنهم أصبحوا رجالا وتقام لهم طقوس احتفالية تشمل في كثير من الأحيان الطهور . وتخصص معظم القرى نواد للذكور يلتقون فيها لاحتساء القهوة وتبادل الأنباء والحكايات . وتقع هذه النوادي في معظم أنحاء القرية، وهناك أيضا مساحات تخصص للنساء يقضين فيها أوقاتهن في فترات معينة فى الشهر
الحياة البرية
على الرغم من أنها مغطاة بالكامل بالغابة الاستوائية، إلا أنها تمتلك عدداً محدوداً من الفصائل الحيوانية والنباتية . ولا تتوفر أعداد كبيرة من الثدييات المستوطنة . وهناك نحو 19 فصيلة من الأفاعي التي توجد على جزيرة إيفات، وهناك 11 نوعا من الخفاش ثلاث فصائل منها غير موجودة خارج فانواتو . ويوجد في فانواتو نحو 61 فصيلة من الطيور البرية والبحرية . والبلاد غنية بالثروة البحرية وهناك أكثر من 4 آلاف فصيلة بحرية . ويقال إن تماسيح المياه المالحة في فانواتو وصلت إلى الجزر محمولة على الأمواج العاتية خلال مواسم الأعاصير .
المناخ
يتسم المناخ بأنه شبه استوائي يتراوح ما بين الدافئ والحار طوال تسعة أشهر من السنة، ويمكن أن تتعرض البلاد للأعاصير في مواسم محددة، لكن الطقس يصبح باردا منعشا خلال أربعة أشهر بسبب الرياح التي تهب من جنوب شرق المحيط الهادئ وتتراوح درجة حرارة المياه ما بين 22 إلى 28 درجة مئوية، ويصبح الطقس أكثر سخونة ورطوبة في أكتوبر/ تشرين الأول، وتشهد البلاد تساقطاً للأمطار في معظم أشهر السنة .

safynaz غير متواجد حالياً