عرض مشاركة واحدة
10-26-2012, 03:12 PM   #3
safynaz
شريك محترف
stars-2-8
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: اخر تواجد بتاريخ 18 - 3 - 2013
المشاركات: 3,244

نظام الحكم
بفانواتو جمهوري، وتتمثل السلطة التنفيذية في رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ونائبه، وينتخب رئيس الجمهورية لفترة رئاسية تبلغ خمس سنوات.

تتكون السلطة التشريعية في فانواتو من مجلس واحد هو البرلمان ويتكون من 52 عضو، ومدة عضويتهم أربع سنوات، وبالنسبة للسلطة القضائية تعد المحكمة العليا هي أعلى سلطة قضائية في البلاد، ويقوم رئيس الجمهورية بتعيين رئيسها، بعد التشاور مع كل من رئيس الوزراء وزعيم المعارضة، كما يقوم رئيس الجمهورية بتعيين ثلاثة قضاة آخرين في المحكمة بناء على نصيحة لجنة الخدمات القضائية.

ويوجد بفانواتو عدد من الأحزاب السياسية مثل اتحاد أحزاب الوسط، حزب أرضنا، حزب فانواتو الوطني المتحد، الحزب الميلانيزي التقدمي.
السياحة
فتضم جزر فانواتو العديد من المظاهر الطبيعية الجميلة والتي تتنوع ما بين الغابات الاستوائية بأشجار جوز الهند، ومزارع الماشية والقرى التقليدية، هذا بالإضافة للحياة اليومية للسكان بما تحمله من عادات وطقوس مختلفة قد تسترعى نظر الزائرين، هذا بالإضافة للعديد من الجزر البركانية، ولهواة الغوص واستكشاف العالم الساحر تحت مياه المحيط، تعتبر فانواتو مكان مثالي حيث يتمكن السائح من ممارسة رياضة الغوص والتمتع بمشاهدة أروع الكائنات البحرية، هذا إلى جانب عدد من الرياضات الأخرى مثل الصيد، والتزلج، والإبحار وغيرها، كما تضم فانواتو الأسواق المحلية، والمطاعم والعديد من أماكن الترفهيه

safynaz غير متواجد حالياً