عرض مشاركة واحدة
10-24-2012, 10:17 PM   #1
safynaz
شريك محترف
stars-2-8
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: اخر تواجد بتاريخ 18 - 3 - 2013
المشاركات: 3,244
شاى بالاكريلك وبطاطا بالسيللر وبيكاسا بالشامبنيون

basmala

بمناسبة العيد اقدم لكم هذه الوجبه الغنية المفيده السريعة
وهذا الموضوع هو الحصرى الوحيد الذى سوف يعرض بجميع فروع المنتديات على ورد للفنون
المقادير المطلوب
شاى اسود
سكر بودرة
الوان اكريلك
بطاطا حلوة صفرا
سيللر
(مقدار من الشامبنيون) منى هاتقولنا عليه
ورنيش شفاف


*اولا نبذه على فوائد المكونات للوجبه

فوائد البطاطا
البطاطا الحلوة تختلف في تركيبها الغذائي عن البطاطا المالحة نظرا لاختلاف الفصيلة التي تنتمي إليها وتعد من الثمار الصحية نظرا لغناها بالكربوهيدرات التي تصل نسبتها إلى 23 في المئة وبالتالي فهي مصدر مهم للسعرات الحرارية التي تؤمن قدرا كبيرا من الطاقة للجسم وتحتوي ثمارها على نسبة عالية من فيتامينات إيه وسي وبي6 إلى جانب غناها بالبوتاسيوم والألياف ما يجعلها غذاء سهل الهضم يساعد على التخفيف من عوارض القرحة المعدية والتهاب الكولون ومعالجة التشنج والغثيان والحازوقة إضافة إلى دورها الفاعل في تقليص مشكلات الدورة الدموية وتطهير الجسم من رواسب المعادن الثقيلة كالرصاص والنحاس والزئبق.

وأشار إلى ثراء البطاطا الحلوة بعنصر الكاروتين بيتا الذي يعد عاملا أساسيا في حماية البشرة من أشعة الشمس وتأخير مظاهر الشيخوخة وترميم الجلد والتخفيف من البثور والتصبغات الجلدية ولاسيما في مناطق الوجه والرقبة والصدر وعلى ظاهر الكفين إلى جانب أهميتها في تفعيل عملية امتصاص الحديد في الجسم والتخفيف إلى حد كبير من أعراض الروماتيزم والتهاب المفاصل.

وتخلو البطاطا الحلوة من المواد الدهنية ما يشكل عاملا أساسيا في الحد من أمراض القلب المختلفة والحفاظ على مرونة الشرايين والأوعية الدموية حيث أن الألياف المتخمرة في البطاطا الحلوة تعمل على الحد من الكوليسترول الضار في الجسم مضيفا أن ارتفاع نسبة البوتاسيوم فيها وانعدام عنصر الصوديوم يجعل منها غذاء ودواء ناجعا في حالات ارتفاع ضغط الدم لدى المرضى.

إن الدراسات الحديثة أثبتت أن السكريات الموجودة في البطاطا الحلوة وأهمها سكر الأنولين هي من العناصر غير الضارة بمرضى السكري بل أنها علاوة على ذلك تعد من المكونات الضرورية في مختلف الحميات السكرية لذلك يمكن لهؤلاء المرضى تناولها بأمان.

احتواء هذه الثمار على نسبة عالية من المركبات المضادة للأكسدة يجعل منها عاملا وقائيا مهما في مواجهة الأورام الخبيثة منها والحميدة كما أنها تعزز إنتاج الخلايا المناعية في الجسم وتحد من الأمراض الدموية وعلى رأسها الأنيميا كما تقي من أنواع متعددة من الإلتهابات مضيفة ان الاختبارات الطبية الحديثة أكدت أن أوراق البطاطا تحتوي على نسبة مرتفعة جدا من عنصر الحديد بشكل يفوق نظيره في أوراق السبانخ التي تعد المصدر الأهم لهذا المعدن وبدأت الأوساط العلمية الغذائية بالتوصية بإدخال هذه الأوراق في النظام الغذائي للإنسان وتناولها بشكل دوري خاصة لمرضى فقر الدم.

يوصى بضرورة تناول النوع القاسي قليل التعرجات من البطاطا الحلوة التي تتعدد أصنافها واختيار الأنواع الطازجة منها التي يميل لونها الداخلي من الأصفر إلى البرتقالي في إشارة الى غنى الثمرة بعنصر الكاروتين بيتا الذي تصل نسبته في بعض الأصناف إلى ما يوازي نسبته العالية في الجزر.

حفظ البطاطا الحلوة في مكان ظليل بعيدا عن مصادر الضوء والرطوبة لمدة لا تزيد على أسبوعين في أفضل الأحوال حتى لا تتعرض عناصرها الغذائية للتلف وهو الأمر الذي يستدل عليه من خلال تكون السوق والجذور التي تبدأ بالتفرع من القشرة الخارجية للثمرة على خلاف البطاطا المالحة التي يمكن حفظها لوقت أطول.

سلق البطاطا الحلوة أو شواءها في الفرن هو من أفضل طرق التحضير والطهي بالنسبة لهذا النوع ويفضل تناولها من قبل الأطفال في سنوات الطفولة المبكرة نظرا لعناصرها الغذائية النافعة
في طور النمو




فوائد الشاى الاسود

الشاي الأسود (أو نظلمه) له عدة فوائد فقد أكدت دراسة طبية أمريكية حديثة أن تناول مشروب الشاي يومياً يفيد في زيادة القدرة على مكافحة الأمراض. وقالت الدراسة، إن العلماء اكتشفوا مواد كيماوية في الشاي تزيد من قدرة الجسم على مقاومة الأمراض بنسبة 500 بالمائة. وأوضح الباحثون أن تلك المادة الكيماوية تحفز خلايا النظام المناعي وتحثها على مهاجمة البكتريا، والفيروسات، ومسببات الأمراض الأخرى. وقال المشرفون على الدراسة إن تلك المادة يمكن أن تتحول لدواء وقائي من الأمراض مستقبلاً.

ومن جهته قال الدكتور جاك فوكوويسكي من كلية الطب في جامعة هارفارد وهو أحد المسؤولين عن البحث: إنه تمكن بالتعاون مع أحد زملائه من عزل المادة الكيماوية معملياً، قبل اختبارها على بعض المتطوعين لإثبات قدرتها على الوقاية من الجراثيم. وتوصل لنتيجة مفادها أن تناول 5 أكواب من الشاي يومياً يؤدي لزيادة قدرة الجسم على التصدي للأمراض. أما بيني كريس-إيثرتون المتخصصة في مجال التغذية بجامعة بنسلفانيا فقد أشارت إلى الدراسة باعتبارها إضافة جديدة للدلائل التي كانت تشير للشاي باعتباره مفيداً في مجال مكافحة الأمراض. ولكنها في الوقت نفسه، قالت أن هذا العمل يجب أن يتم تأكيده بدراسات أخرى أوسع نطاقاً.



الالوان الاكريلك

الوان الاكريليك , الرسم بالاكريليك
جمعت لكم معلومات ودروس وصور عن هذا الفن المميز
تعريف الـ Acrylic


ألوان اكريليك هي ألوان صناعية بلاستيكية سريعة الجفاف وتحتفظ برونقها بعد جفافها ولا تسيل بسهولة وتحتاج لمهارة خاصة لصعوبة تعديل خلطها على اللوحة لسرعة جفافها. ....يمكن استعماله
على أي سطح حتى المعد للتلوين الزيتي ما يميز الأكريليك أن
الألوان واضحة براقة وتدوم وقتا طويلا فالأكريليك بعد أن
يجف يكتسب مناعة ضد الماء والزيت والتغيرات المناخية
الأكريليك قبل أن يجف يمكن تخفيفه بالماء تماما
كالألوان المائية والشيء نفسه عند مزج الألوان كما يمكن استخدام الميديوم الخاص بالاكريليك ويعتبر اسهل من الماء
الطريقة
*تغسل البطاطا جيدا ونضعها بالفرن حتى تشوى جيدا
*نقوم بتغير لونها من الاصفر البرتقالى الى الابيض عن طريق دهنها بالسيللر زى اللى اشتريته فى كورس ناانو (النوع المغشوش يفضل)
*تترك جانب
*يعد الشاى بالطريقة المعروفة ويمكن غليه للحصول على اللون الداكن حتى نضطر لتخفيفة باللون الفاتح من الوان الاكريلك
ويمكن اضافة لونين معا من الاكريلك
نضيف ملعقة السكر البودرة لتهدئة الالوان جميعا والحصول على لون باذنجانى فاتح
*تطلى البطاطا بالورنيش لاضافة لمعه محببة
*نستعين ببرنامج البيكاسا مخلوط بقدر من الشامبنيون لرفع صور القتيله التى ستتناول هذه الوجبة
وبذلك يمكن وضع الموضوع بمنتدى الترحيب والتهانى تحت عنوان فقيده الفنون
المنتدى الثقافى لما فيه من معلومات
الاسلامى علشان الادعية للمرحومة والايات
منتدى الدول علشان نؤكد على حضاراة الدوله وتقدمها من خلال الصعايده
منتدى المقترحات علشان هاناخد شويه بيكاسا
منتدى المطبخ علشان اعداد الشامبنيون
الاشغال الفنيه هانستلف شويه سييللر من ناانو وورنيش كمان
الموسيقى والطرب علشان سمر مابتحبش النكد هاتشغل اغانى حزينة عليا
واخيرا الزهور والنباتات علشان هناء هاترسم لوحة زهور الشاى اللى قتلت صاحبتها


مناسبة الموضوع
هو عندما ادمنت ورد للفنون قررت ان اعد وجبة خفيفة للعشاء من البطاطا والشاى بالبن حتى اوفر وقت وانجز مشغولات فنية وعندما شممت رائحة البطاطا وقفت بجانبها اعد الشاى ثم نسيت كل ذلك وامسكت بالسيللر وتركته جانبا لافتح انبوب الاكريلك فتطايرت قطعه منه الى الشاى عندها تنبهت ان البطاطا تحترق فمددت يدى الى الفرن ممسكة بالسيللر ولا اعرف حتى الان ماذا الذى حدث حيث تطاير كل شئ فى لحظة فاصبح الشاى بالاكريلك والبطاطا بالسيللر وبرضه فضلت افكر فى المنتدى وازاى الموضوع هايعرض فيه فتخيلت ماتخيلته
__________________

signature

safynaz غير متواجد حالياً