عرض مشاركة واحدة
10-22-2012, 12:00 AM   #1
safynaz
شريك محترف
stars-2-8
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: اخر تواجد بتاريخ 18 - 3 - 2013
المشاركات: 3,244
لمحبى تربية الكنارى طيور الحب

basmala



يعتبر الكنارى أرق الطيور المغردة على الإطلاق ـ فلقد أبدعه الخالق سبحانه وتعالى شكلاً وصوتاً ليكون أعذب الطيور المغردة على الإطلاق .

الكنارى يحتاج إلى موسوعات لحصر أنواعه وألوانه وسلوكياته وطريقة حياته المعقدة والمختلفة عن باقى الطيور الصغيرة المغردة ـ* والاتى
بعضا من دراسة ومعلومات قدمها لنا واحد من محبى حياة هذا الطائر الجميل
( بعد اضافة بعض الصور والتنسيقات البسيطة من جانبى)

الكنارى
أرق الطيور المغردة على الإطلاق ـ فلقد أبدعه الخالق سبحانه وتعالى شكلاً وصوتاً ليكون أعذب الطيور المغردة على الإطلاق .

الكنارى يحتاج إلى موسوعات لحصر أنواعه وألوانه وسلوكياته وطريقة حياته المعقدة والمختلفة عن باقى الطيور الصغيرة المغردة ـ والتى سوف أحاول أن أشرح ما تيسر لى من علم عن حياة هذا الطائر الجميل .

الأصل : عرف الكنارى فى جزر سميت بإسمه (( جزر الكنارى )) وهي تقع عند الساحل الجنوبى الغربى لقارة إفريقيا ـ بعدها جلبه الرحالة والتجار إلى جميع أنحاء العالم ليكون قطعة من آثاث البيت ليشكل آلة موسيقية طبيعية داخل البيت .

فالكنارى قادر على إصدار نغمتين مختلفتين فى نفس الوقت كما أن ذلك لا يمنعه من التنفس فى نفس وقت التغريد ـ كما أنه قادر على إكتساب وتعلم النغمات الجديدة ـ فالطيور الواردة تعلم وتتعلم من الطيور القديمة وهكذا تتنوع الأنغام والألحان بطريقة رائعة ـ كما أن الكنارى يستطيع أن يغرد طوال اليوم لمئات المرات طالما توفرت له سبل الراحة والنظافة .

أنواع الكنارى : أنواعه كثيرة وعديدة ـ وهي تتعدد وتكثر كلما مرت السنين نتيجة تفريخ وتهجين أنواع جديدة منه لم تكن موجودة من قبل ـ فيوجد منه البلجيكى الووتر سلاجر والسورى والرولر الألمانى واليورك شاير والأمريكى والباريزيان والألاريو الأسبانى ويعرف أيضا بإسم التمبرادو والبوردر الأصفر والعديد والعديد من الفصائل التى يصعب حصرها .

صور لهذا الطائر الجميل







safynaz غير متواجد حالياً