عرض مشاركة واحدة
10-01-2012, 11:53 PM   #1
safynaz
شريك محترف
stars-2-8
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: اخر تواجد بتاريخ 18 - 3 - 2013
المشاركات: 3,244
نهر فيرزاسكا نقاء الكريستال

basmala

فيرزاسكا هو نهر جبلي يبلغ طوله 30 كيلومتراً ويصب في بحيرة ماجيوري جنوب سويسرا. معروف عن النهر أنه شديد النقاوة والوضوح، وصخوره ملونة بألوانٍ زاهية.
نهر بنقاء و شفافية الكريستال لدرجة أنه يمكن رؤية قاع النهر من خلال مياهه الصافية على عمق 15 مترا، انه “نهر فيرزاسكا في سويسرا، نقاوة مياه هذا النهر الذي يمتد طوله مسافة 30 كم جعلته نقطة تجمع للمصورين الهواة و المحترفين من جميع أرجاء العالم
التقاط الصور في الغالب يكون من على الجسر الذي يصل ضفتي النهر أو من أعلى الجبل الذي يحيط بالنهر و لكن احد المصوريين المحترفين قام لأول مرة بالتقاط الصور من قاع النهر بعد ان غاص بصحبة الكاميرا الى الأعماق , يقول المصور كلاوديو جازارولي ، أن مياه النهر نقية بشكل مدهش و أنه زار المكان لأكثر من مائتي مرة من شدة جماله .
قد قام بابراز جماله لأول مرة من خلال التقاط صور الجسر و الجبال المحيطة بالنهر من قاعه. بجانب مياهه الصافية يتميز النهر أيضا بصخوره الملونه بألوان متقدة و نابضة بالحياة.
يصب هذا النهر في “بحيرة ماغيوري حيث يقع سد فيرزاسكا و هو أحد أهم منصات القفز بالحبل في العالم. تتراوح درجة حرارة مياه النهر بين 7-10 درجات مئوية و هو من أفضل أماكن الغوص المعروفة في الفترة ما بين أواخر الربيع الى أوائل الخريف











__________________

signature

safynaz غير متواجد حالياً