عرض مشاركة واحدة
01-07-2008, 12:52 PM   #29
شريرة
مشرفه
Crown4
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: فلسطين - خان يونس
المشاركات: 3,245

* شعب عزيزة:

في قضاء الخليل، كان بها سنة 1945م (126) نسمة.

* الشعراوية:

مجموعة قرى، نسبة الى (الشعرا) وهي الارض الكثيرة الشجر وتنقسم الى مجموعتين: غربية في قضاء طولكرم، وشرقية في قضاء جنين، وكانت تقع في الغابة التي كانت تمتد من ارسوف (سيدنا علي) الى عكا، وهي غابة قديمة ذكرها الرحالة استرابو المتوفى سنة 19 ميلادية. خارطة (54 ، 55).

* شعفاط:

قرية في ظاهر القدس الشمالي، وعلى بعد خمسة أكيال، في منتصف الطريق بين (عناتا) و(بيت حنينا). بلغ سكانها سنة 1961م (2541) نسمة وعلى بعد ستة أكيال منها شمال القدس، وبوجد (تل الفول) كانت تقوم عليه قرية (جبعة)، وكانت عاصمة (طالوت شاول) أول ملك لليهود، الذي كان يحسد داود عليه السلام، وأخيراً قتل في احدى معاركه مع الفلسطينيين في نحو (1004) قبل الميلاد.

* الشعير (وادي):

يسير وادي نابلس الذي تتجمع فيه مياه الامطار المنحدرة من مرتفعات مدينة نابلس وجوارها موازياً، للطريق الموصلة بين نابلس وطولكرم فيمر بأطراف قرى زواتا، وبيت إيبا، ودير شرف ورامين، وعنبتا وطولكرم، وينتهي في وادي الحوارث المعروف أيضاً، باسم نهر الاسكندرونة. ويعرف في القسم الذي يمتد من شرقي دير شرف الى جوار طولكرم باسم وادي الشعير، لعله سمي بذلك لكثرة ما يزرع من الشعير. وتنقسم القرى الواقعة على ضفافه الى قرى وادي الشعير الشرقي في قضاء نابلس وقرى وادي الشعير
شريرة غير متواجد حالياً