عرض مشاركة واحدة
03-22-2012, 10:10 AM   #11
almonalyza
عضو في انتظار التفعيل البريدي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الايميل المسجل غير مستخدم
المشاركات: 939

[]كل الشكر اخي الكريم
عاشق الروح
والاروع هو مرورك بموضوعي
واضافتك لكن اسمح لي اخي
كنت مثلك اعتقد في صحة هذا
الحديث لكن قرأت انه موضوع
وهذا لا يمنع ان كلامك عن اننا
يجب ان نغتنم وجود الابوين
كلاهما او احدهما حتى للتقرب
الى الله واكتساب الحسنات
فطاعة الوالدين من طاعة الرحمن
وهذا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم

حَدَّثَنَا شَيْبَانُ بْنُ فَرُّوخَ حَدَّثَنَا أَبُو عَوَانَةَ عَنْ سُهَيْلٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ
رَغِمَ أَنْفُ ثُمَّ رَغِمَ أَنْفُ ثُمَّ رَغِمَ أَنْفُ قِيلَ مَنْ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ مَنْ أَدْرَكَ أَبَوَيْهِ عِنْدَ الْكِبَرِ أَحَدَهُمَا أَوْ كِلَيْهِمَا فَلَمْ (1) يَدْخُلْ الْجَنَّةَ


قال أهل اللغة : معناه ذل
وقيل : كره وخزي ، وهو بفتح الغين وكسرها ، وهو الرغم بضم الراء وفتحها وكسرها ، وأصله لصق أنفه بالرغام ،

وهو تراب مختلط برمل ، وقيل : الرغم كل ما أصاب الأنف مما يؤذيه . وفيه على الحث على بر الوالدين ، وعظم ثوابه .


ومعناه أن برهما عند كبرهما وضعفهما بالخدمة ، أو النفقة ، أو غير ذلك سبب لدخول الجنة ،فمن قصر في ذلك فاته دخول الجنة وأرغم الله أنفه .

[url]https://lh5.googleusercontent.com/-w...ter-Arabic.gif[/ur
[/]
l]
almonalyza غير متواجد حالياً