عرض مشاركة واحدة
08-01-2011, 10:19 PM   #8
قاسم نايف
vip
stars-2-3
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: العراق / بغداد
المشاركات: 996

[][]الاخت الغالية منى سامي[/]
[]اولا اود ان اشكركي للمقدمة الرائعة[/]
[]وثانيا اشكر اختياركي لي كأول ضيف في خيمة رمضان التي تجمع ورود البستان الغالين بحلته الجديدة والمميزة والتي لا تشبهها حلة سابقة[/]
[]متمنيا لكي النجاح والتوفيق بخيمة رمضان لهذا العام وكل عام[/]
[]رمضان كريم لكي ولكل الاعضاء الكرام[/]
[]وفي رأسهم الاستاذ الغالي محمد ورد[/]
[]ومتمنيا بهذه المناسبة الشفاء العاجل[/]
[]للغالية زينب[/]
[]وعودة ميمونة للمنتدى[/]
[]ان شاء الله[/]
[][/]
[]اما الاسئلة[/]
[]س1القدوة الحسنة فى حياة كل منا لها اثر على حياتهوشخصيته
فمن هو قدوة د-قاسم نايف ولماذاتختاره[/]
[]ج/ لا يمكن حصر القدوة في شخص واحد ولكل مرحلة من حياة الانسان تكون له قدوة ففي الطفولة قدوتي والدي تعلمت منه ديني وكل ماعندي[/]
[]وفي فترة الدراسة الجامعية استاذي الكبير الفنان الراحل شيخ الخزافين المرحوم سعد شاكر[/]
[][/]
[][/]
[]س2(ومن يتهيب صعود الجبال -- يعش أبد الدهر بينالحفر)
مقولة سمعناها كثيرا فهل انت معهاولماذا؟[/]
[][/]
[]ج / بكل تأكيد انا مع هذه المقولة الرائعة وانا ارددها دائما في بعض المناقشات مع بعض الاصدقاءوهي للشاعر ابو القاسم الشابي[/]
[]لان الانسان عليه ان يحاول ويتحدى المصاعب وان لا يتردد من اجل الحصول على مبتغاه وإلا فقطار العمر يمر سريعا[/]
[][/]
[][/]
[]س3لو اعطيت حضرتك ورقة وصحن ومذياع
فما هى الجملة التى تكتبها حالا ؟ولمن ؟
وماهىالاكلة التى تشتهيها فى الصحن؟
وما هى الاغنية المفضلة التىترغب فى سماعه؟[/]
[][/]
[]ج / اعمل لدنياك كأنك تعيش ابد الدهر واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا[/]
[]مقولة للامام علي بن ابي طالب عليه السلام[/]
[]اما الصحن احب ان يكون فيه السمك المسقوف على الطريقة البغدادية[/]
[]اما الاغنية التي ارغب سماعها هي كثيرة ومنها[/]
[]يمسهرني[/]
[]لام كلثوم[/]
[][/]
[]س3شركة الطيران الخاصة بورد للفنون تقدم تذاكرمجانية
لشركائنا الغاليين كهدية للف العالم وقد اخترناحضرتك
-فما هو المكان الذى ترغب فى الذهابله؟[/]
[]ج / المكان الذي ارغب الذهاب اليه فعلا هي مكة الشريفة والمدينة المنورة[/]
[][/]
[]س4 عالم الخزف عالم ساحر وجميل
لماذا اخترت هذا المجال من الفن
وماذا اضافلحضرتك؟وماذا اضفت له؟[/]
[]ج / لم اختار الخزف انما هو من اختارني[/]
[]اشعر ان الخزف بيدي مثل الطفل حديث الولادة يجب ان نعامله بكل رقة واحساس كما ان الطينة هي مطاوعة الى يدي يجب ان اعاملها كمطاوعتها ورضوخها لرغباتي بالتشكيل[/]
[]اما ماذا أضفت لعالم الخزف اتركه لغيري من النقاد او الفنانين المتذوقين لهذا الفن[/]
[][/]
[][/]
[]س5ذكريات الطفولة تراودنا احيانا بطيفهاالجميل
عندما نشاهد موقف مشابه-اذكر موقف من ايامالطفولة
يؤثر بك ولا تنساه؟[/]
[]ج / كنت شقيا وانا صغير فتشاجرت مع صديقي الذي العب معه دائما فأخذ مني حاجتي فضربته ضربة أوجعته بها وبكى بكائا شديدا وعندما جاء والدي ليرد لي فعلتي هربت وذهبت الى ام صديقي الذي ضربته احتمي بها فأقسمت لوالدي ان لا يمسني[/]
[]وهم يضحكون من فعلتي[/]
[]شوفوا كم هي طيبة الناس سابقا[/]
[]اما الان فحدث ولا حرج[/]
[][/]
[]س6كلمة سامحك الله لمن تقولها
وكلمه الله لايسامحك لمن تقولها[/]
[][/]
[]ج / اعمل خيرا[/]
[]اعمل شرا[/]
[][/]
[][/]
[]س7سألو يوما الشاعر كامل الشناوى-عنالحب
قال(الحب جحيم يطاق-والحياة بدون حب نعيم لايطاق)
فما رأيك؟[/]
[][/]
[]الحب اسمى كلمة ان عرفنا معناها وبدون الحب ليس للحياة معنى[/]
[]كالمثل الذي يقول[/]
[]جنة بلا ناس لا تطاق[/]
[][/]
[][/]
[][/]
[][/]
[]س8لو اخطأ بحقك شخص امام الناس وطلب منك العفوسرا
فما موقفك؟[/]
[]ج / اني اعفوا عنه قبل ان يطلب مني العفو[/]
[]ليس من منطق الضعف لاني اعتبره هو منطق القوة واحاول ان اسيطر على نفسي حتى لا اتهور في الامر مرضاة لله ورسوله واقتداء بآل الرسول محمد صلى الله عليه واله وسلم[/]
[][/]
[][/]
[]س9عمل فنى اثر فيك واعجبت به كثيرا
سواء خزف او لوحة فنية او اى عمل فنى ماهو؟[/]
[][/]
[]ج/ نحت بارز اسمها لوحة صيد الاسود من الـتاريخ العراقي القديم[/]
[][/]
[][/]
[][/]
[]س10ترى ماهى خطتك لتطوير منتدى الخزف في وردللفنون[/]
[][/]
[]ج / يجب المساهمة الفعالة المستمرة من قبل الاعضاء بمواضيع جديدة وأقلها الرد على المشاركات المنشورة في كل المنتديات[/]
[][/]
[][/][/]
قاسم نايف غير متواجد حالياً