عرض مشاركة واحدة
06-19-2011, 03:01 PM   #63
Bulla
شريك حقيقي
stars-2-4
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: مصر - بورسعيد
المشاركات: 1,367

السلام عليكم

اولا
اعتذر حبايبى عن تاخر الرحله الجديده
بس ان شاء الله تستمتعوا بالرحله الجديده
على ضفاف نهر السين


نهر السين

1

خريطه لنهر السين

1

السين هو نهر رئيسي في شمال فرنسا وأحد طرق النقل المائية التجارية. كما أنه مصدر جذب سياحي، وبالذات في مدينة باريس التي يمر عبرها.
نهر السين ممر مائي تجاري أساسي لفرنسا، يمتد لمسافة 29 كم شمال غرب ديجون. ومن هناك يجري في مسار ملتو لحوالي 764 كم في اتجاه الشمال الغربي إلى مصبه في القنال الإنجليزي بالقرب من مدينة لو هافر. وعلى بعد حوالي 378 كم من منبعه يصبح السين نهرًا عريضًا يخترق قلب باريس، حيث يمر تحت أكثر من 30 جسرًا، بعضها يتجاوز عمره 300 سنة. وعلى الضفة اليسرى جنوب نهر السين في باريس يُوجد الحي اللاتيني والسوربون وحدائق لوكسمبرج وبرج إيفل والشانزليزيهوالتروكاردو. وتقع كاتدرائية نوتردام في جزيرة المدينة في نهر السين.
تحمل القوارب في نهر السين السائحين من جانب إلى آخر في باريس، كما تحمل كذلك الناس والبضائع في اتجاه الغرب من باريس مرورًا بسانت كلود المشهورة بسباق الخيل، ومرورًا بسانت جيرمان المشهورة بقصورها الجميلة. ومن ثم يتعرج نهر السين عبر مقاطعة نورمنديا إلى رون والميناء البحري لمدينة لو هافر. وإلى الجنوب الشرقي من باريس يجري النهر بالقرب من فونتينبلو.
ونهر السين مهم تجاريًا، ويرتبط بأنهار أوب ومارن ويون وأواس. وتربط القنوات المائية نهر السين بأنهار اللُوار والرون والراين والميوز وشيلدي. ويمكن للقوارب أن تبحر فيه لمسافة 547 كم. أغرق نهر السين ضفتيه مرارًا، وتسبب في أضرار جسيمة للمحاصيل الزراعية والممتلكات عندما ارتفع لأكثر من 7م أثناء فيضان عام 1910م.
و يعتبر نهر السين من أهم المعالم في باريس. جزيرة "ايل دو لا سيت" الواقعه بقلب النهر تضم أماكن سياحيه هامه مثل كنيسة نوتردام. هنالك 37 جسراً في باريس فوق نهر السين. طول النهر 776 كيلومتراً, ينبع نهر السين من منطقة بورغوندي ويصب في القناه الإنكليزيه (المانش). هنالك رحلات بحريه عديده للسواح تمر عبر النهر. على جوانب النهر هنالك العديد من الدكاكين التي تبيع التذكاريات والكتب. في أشهر الصيف تُنضم بلدية باريس فعاليات على ضفاف النهر التي تلقب بشاطئ باريس.
قيل عنه ايضا
انه من أهم الأنهار الفرنسية الواقعة في شمال فرنسا، ينبع من التلال الشمالية الشرقية القرب قطبية التي تشتهر بتراكم الثلوج خلال فصل الشتاء وذوبانها في شهر يوليوز وغشت الموافقة لفصل الصيف، وإضافة إلى هذا فالتلال المغدية لنهر السين تتوفر على العديد من المسيلات المائية التي تظل تغذي النهر طلية فصل الصيف والخريف، ولذلك نجد أن هذا النهر يعرف فترات فيض قوية خلال هذين الفصلين يبلغ طول مجرى هذا النهر ما يناهز 799 كيلومتر وصولا إلى المحيط الأطلسي في الغرب ووصولا إلى الشال الإنجليزي في الجنوب الشرقي لفرنسا حيث يصب هناك أيضا، وبالنسبة للحوض أو المسطح المائي فهو يشغل مساحة تقدر بحوالي 145000 كيلومتر ²)
وتبلغ كمية تدفق النهر ما يقدر بحوالي10متر مكعب في الثانية الواحدة . وهي عموما كمية لا تكفي لإنتاج الطاقة الكهربايئة حتى في المنطقة المحلية للنهر من ناحية التنوع البيولوجي فالنهر يعتبر مكانا لعيش الكثير من الكائنات البحرية منها ضفادع المستنقعات وبعض الأسماك الصغيرة
Bulla غير متواجد حالياً