عرض مشاركة واحدة
11-06-2007, 08:59 AM   #1
نورهان
عضو في انتظار التفعيل البريدي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: الايميل المسجل غير مستخدم
المشاركات: 38
حيوانات فى صور ومعلومات مفيده

basmala

تحيه طيبه وبعد


كلنا نحمل في مخزوننا الثقافي العديد والعديد من المعلومات القيمة

والتي يمكن بطرحها على الآخرين تحقيق الفائدة لهم

في كافة المجالات

فهيا بنا ننشئ موسوعة كاملة للمعلومات الخفيفة السريعة

ندرجها هنا على هذه الصفحات كما يقول المثل

بالمختصر المفيد أو في كلمة ونصف

بل لنقل في سطر ونصف

ولتكن كل مشاركة بمعلومة جديدة مفيدة مختصرة

وسأبدأ لكم بأول مشاركة

الذئب

هل تعلم ان الذئب هو الحيوان الوحيد الذي تخشاه الجن



هل تعلم ان الذئب يشم رائحة دم البشر
على بعد أميال بالصحراء وأن الانسان اذا اصيب
وخرج منه دم في الصحراء يصبح هدفا للذئب
لايستطيع الخلاص منه بسهولة

هل تعلم ان الذئب لا يأكل الجيفه مهما كان جوعه

هل تعلم ان الذئب حيوان لا يتهجن
ولا يصبح أليفا كباقي الحيوانات
المفترسه كالنمور وغيرها

هل تعلم أن الذئب عندما يهجم على قطيع من الغنم
أو غيرها من المواشي يختار أفضل الموجود
ويظل يبحث بينها حتى يجد الافضل
هل تعلم أن الذئب لديه من الذكاء مايجعله يعرف
إن كان راعي الماشية يحمل سلاحا أو لا يحمل
وعلى غرار ذلك يقرر الهجوم من عدمه
ويعرف إن كان راعي الماشية ذكرا او انثى
وعليه يقرر الهجوم من عدمه

هل تعلم أن الذئب كثير الحركة فلا يستقر بمكان معين في القفار
هل تعلم أن الذئب عندما يفترس الضحيه
يقوم باستخراج الاحشاء أولا أو مايسمى عند الباديه ((بالشواء))
وهي الاعضاء الطريه داخل الجسم
مثل الكبد والكليتين والطحال والامعاء
فيلتهمها اولا ومن ثم باقي الجسم



هل تعلم أن الذئبه الانثى أكثر شراسة من الذكر
وبالذات عندما يوجد لديها صغار
ولهذا كان الذئب ذئبا فالعرب جعلوا من يصفونه بالشجاعه والذكاء
والفطنه ذئبا فما أحلى أن يسمى البشر ذئبا وبالذات عند أهل الباديه
فللذئب قصص وروايات عجيبه عند اهل الباديه
نورهان غير متواجد حالياً