عرض مشاركة واحدة
11-05-2007, 01:49 AM   #1
سعاد حمادة
شريك جيد
stars-1-4
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: المملكة المغربية
المشاركات: 121
مراهم تسبب مرض السرطان احذروا منها

basmala

[]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اخباركم يابنات ..!؟
انا شفت مواضيع بالمنتديات وشفت هالموضوع وحبيت انصحكم واحذركم...

المرهم الأول ..

.. اضغطي هنا ..

المرهم الثاني ..


نظراً لٌإقبال أي فتاة على كل مايزيد من جمالها فقد تتغاضى عن مصادر ونوعية ماتجده في محلات مستحضرات التجميل خاصة المحلات التي توفر هذه المستحضرات بمبالغ زهيدة لكن العاقبة تكون خطيرة كما حدث للأخت أماني من السعودية.
هذه قصتها أنقلها لكم من أحد المنتديات.



تسبب مرهم يباع في محال «أبو ريالين»، يزعم مروجوه أنه يبيض البشرة، بأضرار بليغة لفتاة سعودية استخدمته، امتدت إلى الكلى وتسبب بإصابتها بفقر الدم، نظراً إلى أنه يحوي نسبة عالية من مادة «كورتيزون» الخطرة.
وقالت الفتاة (وتدعى أماني أحمد)، إنها ابتاعت المرهم الذي يحمل اسم Dermovate»» من أحد محال «أبو ريالين»، «وبعد مدة من استخدامه أخذ وجهي ينتفخ في شكل كبير، وبدأت حالي الصحية تتردى».
وأشارت إلى أنها قصدت مصر للعلاج لدى استشاري معروف في جراحة التجميل، موضحة أن الأخير بمجرد أن أخضعها للفحص سألها عمّا إذا كانت استخدمت مرهم Dermovate»»، قبل أن يخبرها أن هذا الدواء يحوي نسبة عالية من مادة «كورتيزون». وأضافت أنها أجرت فحوصاً طبية بينت أن الدواء أثر سلباً في شكل كبير في أداء كليتيها، إلى جانب أنه تسبب بإصابتها بفقر الدم.

وحمّلت أماني وزارتي التجارة والصحة مسؤولية ما جرى لها، «فهذا المرهم ما زال يباع في محال يفترض أنها تخضع لجولات تفتيشية بين فترة وأخرى، لمنعها من ترويج ما يضر المستهلك»، موضحة أنه بعد تحسن حالها الصحية رأت سيدة تبتاعه من أحد محال «أبو ريالين»، فحذرتها من خطورته، وردت بأنها تستخدمه هي وأبناؤها».
وقالت فتاة أخرى (فضلت عدم الكشف عن اسمها)، إن كثيراً من الفتيات يستخدمن Dermovate»» الذي يباع منذ فترة طويلة في محال «أبو ريالين»، لتبييض بشرتهن، وهن يجهلن خطورته على صحتهن، مطالبة الجهات الحكومية ذات العلاقة بالتدخل لحظر بيعه.


ورصدت «الحياة» في جولة على بعض محال «أبو ريالين» في الرياض أن المرهم متوافر فيها، ويباع علناً في مقابل عشرة ريالات للعلبة الواحدة.

من جهته، أكد اختصاصي الجلدية الدكتور ماجد كامل، أن هذا النوع من المراهم المليئة بالكورتيزونات القوية المفعول، ولا يستخدم إلا في حالات خاصة، ولفترة محدودة تحت إشراف طبي، مشدداً على أن استعماله في شكل عشوائي يؤدي إلى ترقق الجلد وتشققه وظهور الشعيرات الدموية.

وذكر كامل أن المرهم يؤدي - أحياناً- إلى ظهور مشكلات داخل الجسم، خصوصاً إذا استُخدم بكمية كبيرة، لافتاً إلى خطره أكبر على المصابين بأمراض السكري وهشاشة العظام والفشل الكلوي.

ومن ناحيته، علق الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني على بيع المرهم في محال «أبو ريالين» بالقول: «هذه مسؤولية وزارة التجارة، فنحن ليست لدينا علاقة بما يباع خارج الصيدليات»، مؤكداً أنه سيستفسر عمّا إذا كان مرهم «Dermovate» مرخصاً به أم لا. وأبدى أسفه على ما جرى للمصابة أماني




حبيت افيدكم يابنات واحذركم ..

لا تنسوني بالدعاء ..

أختكم ..
الخجل طبعي ..[/]
سعاد حمادة غير متواجد حالياً