عرض مشاركة واحدة
03-28-2011, 02:50 PM   #48
Bulla
شريك حقيقي
stars-2-4
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: مصر - بورسعيد
المشاركات: 1,367

من جديد رجعت معاكم برحله جديده على ضفاف انهار العالم
ورحلتنا المرة دى على ضفاف نهر الهان
يلا نبدا "بسم الله"


نهرالهان




طوله 482 كيلومترا، وهو ثاني أطول الأنهار في كوريا وأكثرها امتلاء بالمياه ، حيث يبلغ عرضه ثلاثة أضعاف نهر السين، وكان القوة الدافعة وراء حركة التنمية والعمران الضخمة التي شهدها الاقتصاد الكوري الجنوبي، حتى عرفت الطفرة التنموية الهائلة التي حققتها كوريا الجنوبية باسم "المعجزة الاقتصادية على نهر الهان" . ذلك هو نهر الهان.
دعونا نستمع للسيد لي مونغ سو من هيئة نهر الهان التي تنظم الخدمات السياحية على النهر:

نهر الهان نهر مرتبط بتاريخ وماضي كوريا بكل أمجاده ومراراته وهو مركز ومحور ومستقبل التنمية الاقتصادية في كوريا. قليل جدا من العواصم والمدن الكبرى في العالم التي ارتبط اسمها بنهر كبير وعظيم وفي طول نهر الهان. أهم مزايا وسمات نهر الهان هو جماله ونظافته ومناظره البديعة الخلابة وإطلالته الرائعة على مدينة سيول.

نهر الهان هو شريان حياة يوفر مياه الشرب النقية ل23 مليون نسمة من سكان مدينة سيول وضواحيها، وهو عبارة عن واحة ظلت على مر التاريخ تمنح الراحة والاستراحة للأهالي بعد العمل الشاق المجهد . والجمال المبدع ينتشر عبر ضفتيْ النهر ليخلق لوحات طبيعية ساحرة وأخاذة.
هناك العديد من المناظر والأشياء التي يمكن الاستمتاع بمشاهدتها على ضفاف نهر الهان ، والتي عادة ما تكون مزدحمة بالأسر والمشاة وركاب الدراجات وغيرهم. هناك معالم متعددة ورائعة مثل جزيرة يوئيدو ومبنى ال63 طابقا والبرلمان وجزر الأزهار والكرز وغيرها. الأشخاص الذين يركبون القوارب والمراكب والبواخر من أجل التنزه يجدون متعة كبيرة في ذلك حيث يستمتعون بمشاهدة كل تلك المعالم وبمختلف أنواع الأنشطة.




سفينة على نهر الهان .. رومانسية وسط المدينة



يمكن القول إن تجربة ركوب قارب في نهر الهان هي أسهل طريقة للتعرف على مناظر العاصمة سيول بصورة شاملة. وقد بدأ تشغيل السفن السياحية على نهر الهان منذ عام 1986، ومنذ ذلك الحين تلاقي إقبالا كبيرا بين الجمهور والسياح الأجانب.


يضفي نهر الهان الذي يشق العاصمة الكورية سيول جمالا على مناظر العاصمة.
وقد أقيم فوقه عشرون جسرا ضخما. وفي أثناء ركوب السفينة يمكن للسياح الأجانب معرفة ومشاهدة الكثير من المعالم السياحية الكورية بسهولة .
ويزداد جمال المناظر بصفة خاصة في الليل.

يوجد سبع أرصفة كمكان خاص بركوب السفن السياحية " كروز" على ضفاف نهر الهان ، وهي : رصيف "يوئيدو" و"جام سيل" ، " يانغ هويه " ، "توك سوم " ، "سانغ آم " ورصيف "غابة سيول " و"جام دو بونغ". وتستغرق رحلة السفينة ما بين ساعة وساعة ونصف


Bulla غير متواجد حالياً