عرض مشاركة واحدة
01-07-2011, 12:17 PM   #15
زيد لقمان
vip
stars-1-4
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: العراق
المشاركات: 150

احلى صدفة بالتاريخ !!!!
مرحبا يا اخ السويدي
تذكر قبل كم شهر وفي موضوعك تحديدا Kate MacDowell خزافة النحت الفخاري الابيض في الصفحة الثالثة كتبت لك مايلي (الاخ السويدي لقد ذكرتني بفنانة تعمل اعمال من البورسلين لاتقل جمالاً عمّا شاهدنا وعسى ان اجد الوقت لاعرض اعمالها قريباً هدية لك والفرق انها في خانة السيراميك تماما وليس النحت الفخاري وهذا اكثر ما يعجبني باعمالها ) هذه هي الخزافة Jennifer McCurdyالتي انا كنت اقصدها وانا احمل صور اعمالها اين ما اجدها لان اسلوبها فريد ومميز وتشتغل بارقى خامات الخزف وهو في الغالب خزف رماد العظم العالي الحرارة والصلابة والنصف شفاف..
وان تاخري بانزال الموضوع مثل ماوعدتك هو لسببين الاول بطيء خدمة الانترنت لدي وانشغالي بالدراسة ولكن الموضوع على بالي وكل مرة اقرر النشر والاقي صعوبات ..
وهاهي القلوب سواقي مثل ما يقال وها انت تشارك بالموضوع والمهم انه الموضوع الجميل وصل لاحباب الورد ..
الحقيقة اكرر اعجابي بخزف تلك الخزافة لسبب مهم وهو عدم ابتعادها عن روحية الخزف الى النحت ورغم ذلك انتجت اعمال غاية في الرقي والجمال>> ووجدت في مكان مكتوب عن تجربتها :
(تتلخص تقنية التشكيل لدى جنيفر فى كونها تضع البورسلين فى قوالب وأشكال ثابتة ثم تبدأ فى التعامل معها بمرونة هائلة، حيث تشكله فى الاتجاهات التى تريدها وتطلق على ذلك مفهوم «القوة مقابل المرونة» أثناء التنقل بين مراحل العمل ابتداء من كونه رطبا وحتى يجف من خلال الطلاء ..
بدأت جنيفر رحلتها مع البورسلين عندما استقبلها منتدى بواو الآسيوى بجامعة ولاية ميشيجان عام 1979 ثم تعلمت كيفية صياغة وثنى الخزف فى جامعة فلوريدا عام 1980.
من طبيعة المكان التى تعيش فيه فى جزيرة مارثا فينيارد استلهمت معظم الأشكال التى تنحتها على البورسلين حيث عملت فى مجال الخزف منذ أكثر من 25عاما، وفى السنوات القليلة الماضية بدأت تتعامل مع الأشكال الهيكلية متعددة الزوايا كما هو الحال فى الطبيعة التى تحيط بها.
«انتبه إلى النموذج فقط. والعاطفة تأتى من تلقاء نفسها»، مقولة شهيرة لأندريه جيد اتخذتها جنيفر شعارا لها فى جميع أعمالها حيث ترى أن العاطفة تملأها عندما ترى أشكال الكمال فى الطبيعة،

بالمناسبة يوجد خزاف اخر يعمل بالخزف الابيض تعجبني اعماله كثيرا ولا ادري هل ستنشر اعماله ايضاً !!!؟؟ سانتظر فترة وان لم تنشر اعماله ساعطيك اسمه !!!
لا ادري لما تكرر الموضوع عند قيامي بالتعديل ...فارجو المعذرة ولم اجد طريقة لالغاء التكرار ..
تحياتي
زيد لقمان
زيد لقمان غير متواجد حالياً